تاريخ النشر2015 4 September ساعة 22:20
رقم : 203932

التحالف الدولي بدأ بتسليح عشائر الانبار

تنا
قال إبراهيم الفهداوي، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار غربي العراق، أمس الخميس، إن التحالف الدولي بدأ بتسليح مقاتلي عشائر الأنبار أسلحة أمريكية الصنع.
التحالف الدولي بدأ بتسليح عشائر الانبار

وأوضح الفهداوي أن «التحالف الدولي قام بتدريب 500 مقاتل من أبناء عشائر الأنبار أطلق عليهــم اسم قوات النخبة، في قاعدة الحبانية العسكرية، 30 كم شرق الرمادي (مركز الأنبار)، ولمدة 30 يوما».

وأضاف أن "التحــالف الدولي في قاعدة الحبانية أشـــرف أمـــس الخميــــس، على تخرج تلك القوات خلال حفل أقيم بمناسبة تخرجهم وقام بتسليحهم وتجهيزهم بمعدات أمريكية الصنع".

وتابع الفهداوي أن "التحالف الدولي وزع أسلحة رشاشة صناعة أمريكية على الخريجين، فضلا عن بزات عسكرية ومعدات ودروع واقية من الرصاص أمريكية الصنع أيضا".

وبيّن رئيس اللجنة أن "قوات النخبة سوف تشارك القوات الأمنية العراقية باستعادة مدينة الرمادي من تنظيم "داعش" ومسك الأرض بعد تحريرها لإعادة النازحين والمهجرين إلى تلك المناطق".

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والحشد الشعبي ، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق وطرد عناصر داعش منها.
 
https://taghribnews.com/vdcipparrt1au32.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز