تاريخ النشر2015 8 June ساعة 09:30
رقم : 194102

البحرين: دعوات للاعتصام أمام السفارة الاميركية في المنامة

تنا
حذر السياسي البحريني، عبد الهادي الشريفي، الولايات المتحدة و منظمة حقوق الانسان الاوروبي بسبب الموقف السلبي من مطالبات الشعب البحريني، لافتاً الى أن السعودية هي التي تقر في البحرين استمرار القمع والبطش بحق الشعب البحريني المظلوم .
البحرين: دعوات للاعتصام أمام السفارة الاميركية في المنامة
 و قال الشريفي في تصريح  لوكالة فارس للانباء : ان الاطراف السياسية في البحرين تدعو الشعب البحريني للاعتصام أمام السفارة الاميركية يوم الجمعة القادم، وهي خطوة لفضح نوايا الادارةالاميركية حيال الشعب البحريني ومواقفها الداعمة  للنظام الخليفي الجائر.
 
وأضاف : نحن نطالب أميركا والغرب  بمنع تزويد النظام الخليفي بالاسلحة التي يستخدمها جلاوزته ضد المواطنين الابرياء، مشيراً الى  أن الولايات المتحدة والدول الاوروبية على اطلاع  بالانتهاكات التي ترتكبها السلطات في المنامة إلا أنها لا تحرك ساكناً  بسبب علاقاتها مع السعودية والبحرين.
 
وتابع السياسي البحريني : أن الشعب البحريني المظلوم يتعرض للانتهاكات الوحشية من قبل النظام الخليفي الذي لا يتوانى عن استخدام الاسلحة المحرمة والسامة، لافتاً الى ان ما يجري في البحرين هو انتقام جماعي من الشعب، و منوها الى ان المنامة وبقرار من السعودية تكثف اليوم قمعها بحق الشعب، متهماً التكفيريين والطائفيين باذكاء الطائفية في البحرين ، والاصرار على بقاء القوات السعودية في البلاد.
 
على صعيد آخر، أصدر سجناء جوّ، يوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، بيانًا أعلنوا فيه استعدادهم للدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجًا على سلب حقوقهم الأساسيّة تحت مسمّى العقاب، منذ أكثر من شهرين دون السماح لأيّ منظمة أو جمعيّة حقوقيّة أو قانونيّة بزيارة السجن للاطّلاع على اوضاعه المزرية .  
 
وقالوا في بيانهم، أنّهم تعرّضوا منذ تاريخ 10 مارس/ آذار 2015، لشتى أنواع سوء المعاملة على أيدي الدرك الأردنيّ، من ضرب بالهراوات  والإهانات والسبّ بأبشع الألفاظ، إلى جانب الأساليب الحاطة بالكرامة، وكذلك حرمانهم من الاتصال بذويهم، ومنع الطعام عنهم.
 
وطالب سجناء جوّ المؤسّسات الحقوقيّة والجمعيّات السياسيّة والهيئات الحكوميّة بما فيها  "النيابة العامة، والمؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، ومفوضيّة السجون، و وحدة التحقيق الخاصّة " لمعاينة الوضع داخل السجن، وذلك قبل بدء الإضراب، مؤكّدين أنّ الوضع يزداد سوءً كلّ يوم وسط صمت الجميع.
 
على صعيد آخر عبّر عدد من النشطاء البحرينيّين والحقوقيّين الأجانب في ألمانيا، يوم السبت 6 يونيو/ حزيران 2015، عن تضامنهم مع أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان، الذي تعتقله السلطات في البحرين منذ تاريخ 28 ديسمبر/ كانون الأول 2014.
 
ورفع المتظاهرون، يتقدّمهم نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، سيّد يوسف المحافظة، الشعارات التي تطالب بالإفراج عن الشيخ علي سلمان وجميع سجناء الرأي ورموز المعارضة القابعين في السجون البحرينيّة.
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcgzt9qxak9yq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز