تاريخ النشر2015 23 June ساعة 11:26
رقم : 195838

اسرائيل تحاول إعتراض اسطول الحرية وحماس تحذر

تنا
قال مصدر عسكري إسرائيلي، إن الجيش لن يسمح بوصول القافلة البحرية المنوي انطلاقها من اليونان إلى قطاع غزة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
اسرائيل تحاول إعتراض اسطول الحرية وحماس تحذر

في مسعى لكسر الحصار الغير قانوني المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من ثماني سنوات انطلقت امس الاثنين قافلة "اسطول الحرية3" من اليونان تجاه قطاع غزة بمشاركة شخصيات سياسية وبرلمانية وحقوقية دولية، من أبرزهم الرئيس التونسي السابق الدكتور منصف المرزوقي.

وحذر عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات ، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على تنفيذ أي اعتداء على المتضامنين، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه حماية المتضامنين من دول العالم.

حركة حماس من جهتها، وعلى لسان عضو مكتبها السياسي عزت الرشق، دعت من وصفتهم بـ "أحرار العالم" إلى دعم أسطول الحرية والوقوف إلى جانبه في مهمته.

وحذّر الرشق الاحتلال من التعرض للأسطول، وقال إنَّ المساعي الصهيونية المحمومة لمنع وصول أسطول الحرية 3 إلى قطاع غزة تعدّ قرصنة مفضوحة، وتكشف حقيقة هذا الكيان القائم على الإجرام والعنصرية.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية نقلت عن مصدر عسكري اسرائيلي بانة هناك تعليمات لاعتراض هذه القافلة ومنعها من دخول المياه الاقليمية الاسرائيلية .

وفي السياق ذاته، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس إن تهديدات الكيان الصهيوني باعتراض أسطول الحرية الثالث ما هي إلا تخويف للقادمين على متن الأسطول، وثنيهم عن المضي بهذا العمل الإنساني والأخلاقي النبيل.

فيما أعلن القائمون على تنظيم الرحلة أنه من المقرر أن تصل إلى قطاع غزة نهاية الشهر الجاري.


 
https://taghribnews.com/vdcdsk0fjyt0nj6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز