تاريخ النشر2015 7 June ساعة 16:01
رقم : 194073

السيد نصر الله : جرائم ال سعود لا مثيل لها في التاريخ

تنا
اكد الامين العام لحزب الله ان الحكومة السعودية تتظاهر بالاسلام في حين انها تمارس ابشع المظالم والجرائم التي عرفها التاريخ بحق الشعب اليمني .
السيد نصر الله
السيد نصر الله
و خلال كلمة عبر فيديو كنفرانس الى ملتقى اساتذة البحث الخارج ( الدراسات العليا في الحوزة العلمية) الذي انعقد دعما للشعب اليمني المظلوم  في اكاديمية "دار الشفا" ، عبر الامين العام لحزب الله السيد نصر الله عن شكره وتقديره لمنظمي هذا الملتقى قائلاً : على علماء العالم الاسلامي ان يدركوا حقيقة مظالم ال سعود بحق الشعب اليمني .

و لفت الى حجم الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق الابرياء من الشعب اليمني بانها لا نظير لها في التاريخ مؤكدا ان الشعب اليمني يواجه نفس المشاكل التي واجهتها الثورة الاسلامية الايرانية بعد انتصارها ، اي الحفاظ على استقلالها والخروج من الهيمنة السعودية ولهذا السبب يشدد النظام السعودي تهاجمه العسكري الوحشي على الشعب اليمني المظلوم .

واكد ان الشعب اليمني صمد امام هذا العدوان وهو اليوم يقاوم بكل الوسائل والسبل وبكل ما اوتي من قوة عسكرية لكي يحافظ على سيادة اراضيه واستقلال قراره السياسي .

وعن علاقة السعودية مع ايران قال نصر الله ان النظام السعودي يحمل عقدة العداء لايران منذ ان انتصرت ثورتها الاسلامية لانها تدافع عن الشعوب المظلومة واحرار العالم وتتحدى مشاريع الاستكبار الغربي في المنطقة ، مشيرا الى ان الحكم في السعودية ليس اسلامياً وانما يحمل الصفة الاسلامية لكي يخدع الشعوب .

واعتبر السيد نصر الله ان الحل السياسي والحوار اليمني اليمني دون تدخل اجنبي هو الخيار الوحيد للازمة اليمنية لان الشعب اليمني يريد ان يحافظ على استقلاله ودعا العلماء والمفكرين لاداء مسؤوليتهم الانسانية والاسلامية في الدفاع عن الشعب اليمني والتصدي للانظمة المستبدة والفاسدة . 


 
https://taghribnews.com/vdcd5o0fsyt0nz6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز