تاريخ النشر2015 8 June ساعة 09:57
رقم : 194117

53 مكون وحزب سياسي يمني يرحبون بعقد مؤتمر يمني يمني في جنيف

تنا
رحب 12مكوناً سياسيا و41 حزباً سياسياً يمنياً بأية دعوة من قبَل الأمين العام للأمم المتحدة للمكونات السياسية اليمنية دون غيرها لعقد مؤتمر يمني يمني في جنيف.
53 مكون وحزب سياسي يمني يرحبون بعقد مؤتمر يمني يمني في جنيف

وقالت تلك الأحزاب في رسالة بعَـثَتها إلى بان كي مون إنهم يرحّبون بالمشاركة تحت رعاية الأمم المتحدة دونَ شُروط مسبقة وبما يُفضي إلى استكمال الحوار بين هذه المكونات التي كانت مُشْرِفَةً على الانتهاء منه تحت رعاية الأمم المتحدة قبل بداية العُـدْوَان.

وتطرقت تلك الأحزابُ في رسالتها لبان كي مون لما خلّفه العدوان والحصار السعودي الأمريكي على اليمن، مشيرين إلى أن من الأهداف الرئيسة لهذا العـدوان الغاشم هو السعي إلى إفشال الجُهُود التي بذلتها الأممُ المتحدة، من خلال تيسير الحوار بين المكونات السياسية الـيَـمَـنية التي كانت قد أصبحت قابَ قوسين أَوْ أدنى من التوصل إلى حل سياسي قبل بدء العُـدْوَان الغاشم في 26 مارس الماضي.

ولفتت تلك الأحزاب في رسالتها إلى أن العُـدْوَان ما يزال يعمَل جاهداً على عرقلة الجهود التي تبذلها الأممُ المتحدة لاستئناف الحوار، حيثُ عمل على إعاقة انعقاد مؤتمر جنيف بين المكونات السياسية الـيَـمَـنية في الموعد الذي تم الإعلانُ عنه في 28 مارس الماضي.

وأشارت الأحزابُ في رسالتها إلى أن العُـدْوَان يسعى إلى الانقلابِ على بعض مرجعيات العملية السياسية التي تم الاتفاقُ عليها تحتَ رعاية الأمم المتحدة وفرَضَ بعض الترتيبات المختلة مع عدد من الشروط لانعقاد مؤتمر جنيف رغم التأكيد من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على مشارَكة المكونات السياسية في هذا المؤتمر دونَ شروط مسبقة.

 
https://taghribnews.com/vdccs0qsm2bqos8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز