تاريخ النشر2015 20 April ساعة 09:01
رقم : 189202

زعيم انصار الله: النظام السعودي يحاول اعادة اليمن الي احضان امريكا واسرئيل

تنا
قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة انصار الله "إن العروبة التي تتحدث عنها السعودية إنما ستكون عروبة في حضن أميركا وإسرائيل والعمل على إعادة اليمن إليه باعتبارهما الطرفان اللذان يشكلان أكبر تهديد للحرمين الشريفين وإن العروبة الحقيقية لن تكون بأي حال تحت وصاية إسرائيل وقيادة أمريكا".
زعيم انصار الله: النظام السعودي يحاول اعادة اليمن الي احضان امريكا واسرئيل
وحمّل الحوثي في خطاب له يوم امس السبت, حمّل امريكا المسؤولية عن دماء الضحايا الذي يسقطون بأسلحة أميركية.. مؤكداُ أن واشنطن تدير العدوان على اليمن وتطلق العنان لأياديها الإجرامية فيه.
 
وأكد " إن السعوديين استهدفوا اليمن بعد مرحلة طويلة من الفشل في المنطقة كدليل على حقد النظام السعودي على الشعب اليمني ".. مشيرا الى "أن الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان السعودي ومن حق شعبنا مواجهة العدوان بكل الوسائل وبحسب ظروف المعركة" ومشددا على أن العدوان السعودي بأهدافه الحقيقية لا شرعية له بكل المقاييس.
 
وقال "إن النظام السعودي يحمل العداء للشعب اليمني ويستهتر بدمائه وأن هذا العدوان يكشف أن النظام السعودي يشكل خطورة على الشعب اليمني على اعتبار ان هذا العدوان الإجرامي يستهدف الأطفال والنساء والجيش والمؤسسات الحكومية والمصانع واستهدف المدارس والمساجد والمطارات والشعب الأعزل وكل مقدرات هذا البلد".


ولفت إلى أن الحوار اليمني - اليمني كان موجود قبل العدوان وأن أنصار الله وحلفائهم كانوا حريصون على إنجاح الحوار والوصول إلى توافق سياسي إلا أن أياد خارجية سعت إلى إفشال الحوار وعدم التوصل إلى حل.. موضحاً أن هذه الأيادي الخارجية هي التي سعت إلى عدم توصل القوى السياسية إلى حل للأزمة في البلاد من خلال الحوار .. وقال " إن تعطيل الحوار بين اليمنيين دوماً كان بسبب التخطيط للعدوان وإخضاع اليمن للهيمنة الخارجية".

وطمأن السيد عبد الملك الحوثي أبناء جنوب اليمن بقوله" إننا لسنا غزاة وإننا جاهزون للتعاون معهم وبقيادتهم لدحر القاعدة والغزو الأجنبي وإن السعودية تريد لتنظيم القاعدة أن يسيطر على مناطق واسعة من اليمن وعلى مؤسسات الدولة في تلك المناطق وإن الدور الرئيس في جنوب البلاد هو لتنظيم القاعدة بمساعدة من السعودية وان القصف السعودي يعمل على تثبيت مواقع تنظيم القاعدة في الجنوب وخصوصاً في المكلا".

وقدر زعيم أنصار الله كل المواقف التي عبرت عن التضامن مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي تشنه السعودية وحلفائها على اليمن منذ 26 مارس الماضي.
 
 
https://taghribnews.com/vdcbg9b85rhbw5p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز