تاريخ النشر2015 17 May ساعة 11:11
رقم : 191939

روحاني لمجلس التعاون الخليجي: معسكر "محمّد" أفضل من "كامب ديفيد"

تنا
قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أمس السبت، إنه كان يتعين على قادة مجلس التعاون الخليجي العرب عدم الذهاب إلى كامب ديفيد لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" مؤخراً، بل إلى "معسكر محمد" عوضاً عن ذلك.
الرئيس روحاني
الرئيس روحاني

ونقلت وكالة أنباء "إيرنا" الايرانية القول عن "روحاني": إن "الملاذ ليس في كامب ديفيد، ولكن في معسكر النبي محمد والقرآن"، في إشارة إلى المنتجع الرئاسي الأمريكي خارج واشنطن.

واشار الی مشروع الفتنة والفرقة في المنطقة و الترويج لايران فوبيا في العالم الاسلامي ، لافتا الى مساعي ايران لاقرار السلام والعدل والتعاون مع الاخرين لمواجهة الطغاة ومظالمهم ضد شعوب العالم .

واضاف ان ايران لن تعتدي يوما على احد ولن تسمح بالاعتداء عليها واذا تعرضت يوما للعدوان سيكون ردها قاسيا وموجعا كما جرّبوه خلال الثماني سنوات في الدفاع المقدس ضد العدوان البعثي الغاشم . 

وفي وقت سابق من أمس، أكدت "مرضية أفخم" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية، أن بلادها لا تشكل خطراً على دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعليقاً على القمة الأمريكية الخليجية فى كامب ديفيد بولاية ماريلاند، قالت «أفخم» أن ايران على استعداد للبدء فى حوار مع دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وأوضحت "أفخم": "أن إيران ترى أن الحوار مع جيرانها أمر ضروري وتطالب دائماً بذلك".

وأضافت، أن الرغبة في تصوير ايران على أنها خطر وعامل عدم استقرار في المنطقة، لا يعد زعماً مثيراً للسخرية فقط، بل يتناقض أيضاً مع الحقيقة.

وقالت أفخم أن أكثر ما يهدد الاستقرار والسلام في المنطقة في الوقت الراهن، هو الهجمات على اليمن والتدمير المنظم لهذه الدولة. مشيرةً إلى أنه من الأفضل لدول مجلس التعاون الخليجي العمل من أجل محاربة الارهابيين بدلاً من إطلاق المزاعم
https://taghribnews.com/vdcbf8b89rhb99p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز