تاريخ النشر2015 19 April ساعة 13:22
رقم : 189149

لاريجاني: ايران لن تقدم على أي خطوة حتى يحسم الطرف المقابل قراراته

تنا
صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، تعليقا على قرار الكونغرس الاميركي بشأن الاطلاع على الاتفاق النووي بين ايران و5+1، بأن ايران لن تقدم على اية خطوة حتى يحسم الطرف المقابل قراراته.
لاريجاني: ايران لن تقدم على أي خطوة حتى يحسم الطرف المقابل قراراته

جاء ذلك لدى اشارة لاريجاني خلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد، الى اقرار الكونغرس الاميركي قانونا يقضى باطلاعه على الاتفاق المنشود بين ايران ومجموعة 5+1.


وعلق لاريجاني على هذا الموضوع بالقول، لقد سمعنا تحاليل مختلفة على الصعيد الدولي بهذا الخصوص، البعض منها ذهب الى ضعف اداء الرئيس الاميركي والبعض الاخر تحدث عن أن الخطوة ماهي الا خدعة فيما رأت تحليلات اخرى انها تأتى في اطار توجه لنسف اسس الاتفاق.


واضاف ايا كانت التحليلات فانها لاتعود جميعها بالنفع على اميركا وان ايران ستمضى قدما بالمفاوضات النووية على ضوء المستجدات الطارئة فضلا عن انه يتعين على الطرف المقابل اعطاء ضمانات واضحة لنجاح مواصلة المفاوضات.


وتابع ان المسئلة باتت تتضح على نحو جلي، حيث  أنها الاعيب اميركية تعمد الى افشال المفاوضات وانه من المستبعد ان يعمد المفاوضون الاميركيون الى هذا التصور الساذج بانه وعبر هذه الحركات بامكان الحصول على تنازلات، بل على العكس، عليهم تحمل شروط مختلفة وصارمة لضمان الاتفاق.


ودعا لاريجاني المفاوضين الايرانيين الى ادارة سير المفاوضات النووية واعتماد السيناريوهات البديلة، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية لن تقدم على اية خطوة حتى يحسم الطرف المقابل رأيه.
 
 
https://taghribnews.com/vdcba9b89rhbw8p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز