تاريخ النشر2015 8 June ساعة 10:55
رقم : 194124

أفلاماً من 108 دول تشارك في مهرجان الافلام القصيرة بطهران

تنا
تجرى المنافسات الدولية بين الافلام المشاركة بالمهرجان في خمسة أقسام هي : الافلام الدولية، أفلام الدول الآسيوية، قسم الافلام الخاصة بـ " عالم خال من العنف " ، الأفلام المشاركة من العالم الإسلامي ، والقسم الخاص بالفن الفيديويي غير التنافسي.
 أعلنت 108 دول عن رغبتها بالمشاركة في فعاليات مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثانية والثلاثين .

و من المزمع أن تقام الدورة الثانية و الثلاثون من مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة ، في الفترة  من الحادي عشر الى السابع عشر من شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم  في العاصمة طهران ، حيث تجرى المنافسات الدولية  بين الافلام المشاركة  في خمسة  أقسام هي : الافلام الدولية، أفلام الدول الآسيوية، قسم الافلام الخاصة بـ " عالم خال من العنف " ،  الأفلام المشاركة من العالم الإسلامي ، والقسم  الخاص بالفن الفيديويي غير التنافسي.

يشار الى أن الامانة العامة للجنة المنظمة للمهرجان ، تسلمت طلبات  اصحاب 3801  فيلماً  من 108 دول ، للمشاركة  في مسابقات قسم الافلام الدولية  من المهرجان ، بزيادة بنسبة عشرين بالمائة مقارنة بالدورة السابقة من المهرجان ، مما يدل على مدى الاهمية و المكانة الدولية التي يحظى بها المهرجان على الصعيد العالمي .

جدير بالذكر أن السينما الايرانية عموماً ، و صناعة الافلام الوثائقية و التسجيلية القصيرة بشكل خاص ، تحظى باهتمام دولي ملفت و تستحوذ على اهتمام قطاعات واسعة من عشاق الفن السابع  و مريديه .
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcauyn6y49no61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز