تاريخ النشر2015 19 April ساعة 15:09
رقم : 189157

​الأمين العام لـ"التجمع المسيحي في الأراضي المقدسة" لـ"تنا" : الفلسطينيون يتعرضون لإرهاب صهيوني منظم

تنا-فلسطين المحتلة
حذر الأمين العام لـ"التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة" ديمتري دلياني من أن سلطات الاحتلال تسابق الزمن ، وتستغل التطورات الحاصلة في المنطقة لجهة تمرير مخططاتها التصفوية الرامية لقلب الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي.
​الأمين العام لـ"التجمع المسيحي في الأراضي المقدسة" لـ"تنا" : الفلسطينيون يتعرضون لإرهاب صهيوني منظم
 
وقال "دلياني"-وهو قيادي في حركة "فتح" التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية- لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا"، :" أن ما يجري على الأرض من هدم للمنازل ، وسرقة للأراضي ، وتدنيس للأماكن الدينية يهدف إلى خلق صورة مغايرة تخدم الرواية الإسرائيلية ، وذلك بمساعدة مباشرة من الشبكات والهيئات التابعة للوبي الصهيوني ؛ لاسيما منظمة (إيباك) التي تتمتع بنفوذ كبير في الكونجرس الأمريكي وعدد ليس بالقليل من الحكومات الغربية (..) هذه الجماعات تسعى بشكل حثيث لتأنيب الرأي العام الدولي ضد الإنسان الفلسطيني المسلوبة أرضه ، وتصويره على أنه يعيث فساداً لجهة تخريب عملية التسوية السياسية".

وتابع القيادي "الفتحاوي"، القول :" إن أذرع الاحتلال المختلفة مستعدة لأن تذهب إلى أبعد الحدود كي توهم المستوطنين بأنهم يعيشون حياة طبيعية , وهذا أمر لا يمكن حدوثه لأنهم وضعوا أنفسهم في مسار عنصري يسلب الأراضي والحقوق ويخالف القانون الدولي".

وأكد "دلياني" أن الصهاينة الذين يستوطنون في قلب الأحياء الفلسطينية هم بطبيعتهم عنيفين ؛ ويمارسون الإرهاب ضد الأهالي ؛ إن كان عبر عمليات دهس الأطفال , وإطلاق النار صوب المنازل ، والاستيلاء عليها , و غيرها من الانتهاكات ، مشيراً إلى أن ذلك كله يتم بدعم وإسناد من المستوى الرسمي في "تل أبيب" الذي يعتبر مشاركاً في هذه الجرائم ، ومشجعاً عليها.

وعن السبيل لمواجهة ذلك ، قال "دلياني" :" إن المطلوب في هذه المرحلة هو تفعيل عضوية فلسطين لدى محكمة الجنايات الدولية من أجل ملاحقة قادة العدو والمستوطنين ومعاقبتهم ؛ بغية ردعهم عن مواصلة إرهابهم".
https://taghribnews.com/vdcamon6049na61.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز