تاريخ النشر2015 17 May ساعة 11:12
رقم : 191938

العدوان السعودي يستخدم الاسلحة المحرمة دولياً في اليمن

تنا
ثمة اعتقاد بأن العدوان الاميركي السعودي ربما يستخدم اليمن وشعبه كحقل لتجربة أنواع جديدة من الاسلحة الفتاكة، وقياس القدرة التدميرية لها او فعاليتها في القضاء على اكبر عدد ممكن من البشر بأسرع الطرق وأشنعها.
العدوان السعودي يستخدم الاسلحة المحرمة دولياً في اليمن
 لطالما كانت تستخدَم الاسلحة المحرمة في القصف من قبل العدو الاسرائيلي في فلسطين المحتلة ، لكنّ أحدًا لم يكن يحرك ساكنا في هذا العالم، الذي كان وما يزال يرى الظلم الواقع في فلسطين بينما هو يستمر بدعم الصهاينة المحتلين دون ادنى احساس بالمسؤولية الاخلاقية او القانونية او الادبية.
 
واليوم في اليمن ، يقصف الشعب اليمني بأبشع الطرق، حيث تستخدم الاسلحة التي إن لم تكن محرمة دوليا فهي اسلحة غريبة او قد تكون جديدة، حتى بات الاعتقاد ان العدوان الاميركي السعودي ربما يستخدم اليمن وشعبه كحقل لتجربة أنواع جديدة من الاسلحة الفتاكة، وقياس القدرة التدميرية لها او فعاليتها في القضاء على اكبر عدد ممكن من البشر بأسرع الطرق وأشنعها.
 
فمشاهد القصف الهمجي انتشرت دون ان يرفّ جفن أي من اصحاب القرار في هذا العالم ،او حتى الرأي العام العربي او الاسلامي او الدولي. ورغم سلمية الشعب اليمني الذي لم يرد حتى الآن، يستمر العدوان السعودي الخليجي المدعوم اميركيا وغربيا، وقد سجلت منظمات حقوق الانسان والامم المتحدة والمستشفيات الكثير من الاحصائيات حول ذلك، كما طالبت العديد من المنظمات الحقوقية والانسانية اليمنية بإجراء تحقيقات دولية "محايدة" لكشف حقيقة محتويات صواريخ الدمار والموت التي ضُربت بها مناطق يمنية عديدة وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، وحيث تسببت في قتل وإصابة عشرات المدنيين جراء الغازات السامة المنبعثة من الصواريخ التي سقطت على تلك المناطق.
 
وفي هذا الصدد قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ، في بيان لها خلال شهر نيسان/ابريل الماضي، إنه "توجد أدلة ذات مصداقية على أن التحالف الذي تقوده السعودية استخدم ذخائر عنقودية محظورة من صنع الولايات المتحدة في غاراته على اليمن"، واشارت الى ان هذه القنابل تعرض حياة الناس للخطر،  واكدت هيومن رايتس ووتش ان السعودية والولايات المتحدة تضربان عرض الحائط بالمعيار الدولي الذي يحظر استخدام الذخائر العنقودية.
 
فهل هناك في هذا العالم من يسأل عن كل ذلك؟ وماذا لو رد فعلاً اليمن وضرب العمق السعودي؟ هل سنرى العالم كله يهرول لوقف العدوان في تكرار لصورة وقف الاعتداءات الاسرائيلية بعد اي رد مدوٍ للمقاومة في فلسطين او لبنان؟ فالعالم هذا لا يفهم الا لغة القوة وهو لا يهتم إلا لحياة الاسرائيليين ولعله يهتم ايضا لحياة السعوديين اذا ما رد اليمن وشعبه؟
 
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcae6n6a49noo1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز