تاريخ النشر2014 15 September ساعة 09:28
رقم : 168886

عبداللهيان مؤتمر باريس ، استعراضي وانتقائي

تنا
أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن النهج الخاطئ والانتقائي للولايات المتحدة والغرب في التعامل مع التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق ساهم في تقوية تلك التنظيمات وتعريض أمن واستقرار المنطقة للخطر.
عبداللهيان مؤتمر باريس ، استعراضي وانتقائي
وعن مؤتمر باريس الذي سيعقد اليوم الاثنين من قبل ما يسمى بالتحالف الدولي لمحاربة داعش اعرب عبد اللهيان عن عدم رغبة طهران بالمشاركة في هكذا مؤتمر الذي يفتقد للمصداقية معتبرا اياه بالاستعراضي .

وكان السفير الايراني في بغداد حسن دانائي فر، نفى التصريحات المنسوبة اليه حول توجيه فرنسا الدعوة لايران للمشاركة في مؤتمر باريس، وقال لم يتم لغاية الان استلام اي دعوة من جانب فرنسا.  

وشدد دانائي فر، على استعداد الجمهورية الاسلامية في ايران لتقديم اي مساعدة ممكنة للحكومة العراقية لارساء الامن ومكافحة الارهاب في هذا البلد.

 و خلال لقائه رئيسة لجنة الدفاع في المجلس الوطني الفرنسي باتريسيا ادام في طهران يوم امس شدد عبد اللهيان على أن دعم وتقوية الحكومتين السورية والعراقية في مكافحة الإرهاب بصورة حقيقية هو السبيل الأفضل لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي والإرهاب عموما في المنطقة.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني "إن إيران وبغية مكافحة الإرهاب لن تنتظر أي تحالف دولي وستعمل على أساس مسؤوليتها الدولية وفي إطار القرارات الدولية لأنها لا تثق بنهج الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب بصورة حقيقية وجذرية".

بدورها نوهت ادام بالدور الذي تلعبه إيران في أمن واستقرار المنطقة مؤكدة أهمية الحوار بين فرنسا وأوروبا مع إيران في القضايا المهمة الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط وقالت "إن إيران وفرنسا تشتركان في قضايا مهمة في المنطقة مثل مكافحة الإرهاب وتقوية الحكومة العراقية وبإمكانهما تفعيل مجالات التعاون بهذا الخصوص " 



https://taghribnews.com/vdcg779q3ak9374.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز