تاريخ النشر2015 1 July ساعة 00:02
رقم : 196743

حماس: زمن الصمت على انتهاكات السلطة بالضفة قد ولّى

تنا
أثنت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخليل على الوقفة الشجاعة لعائلة المعتقل السياسي محمد أبو حديد، التي انتهت بتلقي وعدٍ صريح من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالإفراج عنه، "وذلك عقب فشل تلك الأجهزة في قمع الاعتصام بإلقاء قنابل الصوت واعتقال عدد من المعتصمين".
حماس: زمن الصمت على انتهاكات السلطة بالضفة قد ولّى

وشددت "حماس" في بيان صحفي، الثلاثاء (30-6)، على أن "ما جرى بالأمس في الخليل، رسالة واضحة للسلطة وأجهزتها الأمنية، بأن زمن الصمت عن الانتهاكات قد ولّى إلى غير رجعة"، مبرقةً "بالتحية والتقدير لعائلة أبو حديد التي أبدى أبناؤها تكاتفا وطنيا واجتماعيا وعائليا رائعا في اعتصامهم".

وأكدت حركة "حماس" على "ضرورة استعادة اللحمة الاجتماعية للنسيج الوطني الفلسطيني، ووقف التدهور في العلاقات المجتمعية جراء سياسات الاعتقال السياسي والتنسيق الأمني، داعيةً كافة أبناء الشعب الفلسطيني للتآخي والتحابب داخل الوطن الذي يجمع جميع أبنائه".

ووفقاً لبيان الحركة؛ فإن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتدت مساء يوم أمس الاثنين، على عائلة المعتقل السياسي محمد أبو حديد، وهو طالبٌ في جامعة "بوليتكنك" فلسطين، بعد أن حاصرت المعتصمين على دوار المنارة وسط المدينة، ورمتهم بقنابل الصوت.

وأشار بيان "حماس" إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا من الشبان المشاركين، فيما منعت الصحفيين من التصوير والاقتراب من الاعتصام.
 
https://taghribnews.com/vdcjxmevtuqehaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز