تاريخ النشر2014 3 August ساعة 10:49
رقم : 165134

الفنانون الإیرانیون یتبرعون بدمائهم لإنقاذ حیاة الفلسطینیین

تنا
قام عدد من الفنانین الإیرانیین بالتبرع بدمائهم للفلسطینیین الذین یعیشون تحت الهجمات البریة والجویة والبحریة التی یشنها الکیان الصهیونی.
الفنانون الإیرانیون یتبرعون بدمائهم لإنقاذ حیاة الفلسطینیین
الفنانون الإیرانیون یتبرعون بدمائهم لإنقاذ حیاة الفلسطینیین
وأکد الفنانون الذین حضروا مرکز نقل الدم فی العاصمة الإیرانیة طهران علی أنهم یتبرعون بدمائهم ل أجل إنقاذ حیاة الفلسطینیین الجرحی من النساء والأطفال فی ظل الهجمات التی یشنها الکیان المحتل ضدهمم.  

ورافق المخرج الإیرانی الشهیر اصغر فرهادی الذی نال جائزة مهرجان کان الدولی للأفلام فریق الفنانین الإیرانیین إلی جانب رئیس مؤسسة السینماء الإیرانیة حجة الله ایوبی وعدد من الممثلین بما فیهم حسن بور شیرازی وافسانه بایکان. 
وقد تم إختيار فيلم "الماضي" للمخرج الإيراني اصغر فرهادي كمرشح لحصد جوائز جولدن جلوب  .  

کما اعلنت لجنة اختيار الافلام التي تمثل السينما الايرانية في اكاديمية العلوم و الفنون السينمائية لتنافس في قسم اوسكار افضل الافلام الاجنبية ، عن إسم فيلم الماضي للمخرج اصغر فرهادي بإعتباره الفيلم الإيراني المرشح في أوسكار 2014.  

وفی هذا السیاق تمکن فیلم "إنفصال نادر عن سيمين" لمخرجه المبدع أصغر فرهادي من حصد جوائز السينما الدولية وفاز بجائزة الأوسكار في نسخته الرابعة والثمانين عن أفضل فيلم أجنبي ناطق بغير الإنجليزية.  

ویندد الفنانون الإیرانیون بالجرائم التی یقترفها الکیان الصهیونی ضد الفلسطینیین حیث أعربت الفنانة الإيرانية الشهيرة ورئيسة بعثة الحكماء في مهرجان "إدينبورغ" الدولي نيكي كريمي عن أسفها إزاء المجزرة الجماعية التي يقترفه الكيان الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة وإلتزام الأوساط العالمية وتحديدا منظمات حقوق الإنسان بالصمت تجاه هذه الجريمة الإنسانية البشعة .
https://taghribnews.com/vdcjtievxuqemvz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز