تاريخ النشر2017 12 December ساعة 08:38
رقم : 298759

ايران وأرمينيا تؤكدان على تنفيذ الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين في موعده

تنا
أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأرمينيا، الإثنين، على تنفيذ مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين في موعده المحدد.
ايران وأرمينيا تؤكدان على تنفيذ الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين في موعده
ولدى اللقاء بين المدير التنفيذي للشركة الايرانية لتصدير معدات وخدمات الماء والكهرباء (صانير)، بهمن صالحي وبين وزير البنى التحتية والموارد الطبيعية الأرميني، آشوت مانوكيان، الاثنين، أكد الجانبان على تنفيذ مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين البلدين في موعده المحدد.

وأفاد مكتب الإعلام الدبلوماسي بالسفارة الإيرانية في أرمينيا، ان المسؤولين الايراني والأرميني بحثا خلال اللقاء بشأن وضع التعاون بين البلدين وخاصة في مجال نقل الطاقة الكهربائية والغاز.

واشار الجانبان الى أهمية تنفيذ مشروع انشاء الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية بين ايران وأرمينيا، مؤكدين على تنفيذ المشروع في الموعد المحدد.

وتنفذ شركة (صانير) مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية من أرمينيا الى ايران ويبلغ طوله 270 كيلومترا، بتمويل البنك الايراني لتنمية الصادرات، مقابل تصدير الغاز الايراني الى أرمينيا.

وبإنجاز هذا المشروع وتدشينه، سيرتفع حجم تصدير الطاقة الكهربائية من ارمينيا الى ايران ثلاثة مرات، ما سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
/110


 
https://taghribnews.com/vdcjioe8huqehaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز