تاريخ النشر2014 2 September ساعة 15:28
رقم : 167889

اية الله التسخيري: التقريب بين القلوب دافع كبير للنصر في القضايا الاسلامية الكبرى

تنـا - خاص
اعتبر رئيس المجلس الاعلى للتقريب ، اية الله الشيخ محمد علي التسخيري ان مبادرة "التقريب بين القلوب"، إحدى الاهداف الرئيسية للمنادين بالتقريب بين المذاهب الاسلامية وانجاح القضايا الاسلامية الكبرى؛ مضيفاً سماحته : إذا ما انطبعت القلوب بالتقريب سوف يتحقق النصر، وثمة شواهد عديدة في القرآن الكريم تؤكد ذلك.
اية الله التسخيري: التقريب بين القلوب دافع كبير للنصر في القضايا الاسلامية الكبرى
وشدد آية الله التسخيري ، الذي كان يتحدث في مقر المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بطهران، الى جمع من اساتذة ومسؤولي الحوزة العلمية في محافظة "خراسان رضوي" (شمال شرق)، شدد على ضرورة الاستفادة من تعاليم مدرسة أهل البيت ( عليهم السلام )، قائلاً : إننا نأمل ان نكون جميعاً في خدمة مدرسة أهل البيت ( عليهم السلام )، وان نسعى الى تحقيق اهداف الجمهورية الاسلامية السامية.

وأشار سماحته الى أن مفهوم التقريب ليس مجرد حركة اسلامية فحسب، و إنما توجهاً انسانياً ايضاً؛ مضيفاً أن "جذور مفهوم التقريب تكمن في النصوص الاسلامية، ولكن ما يؤسف له هو أن البعض يهاجم فكرة التقريب نتيجة لما يحمله من رؤية منحرفة أزاء ذلك". 

و لفت آية الله التسخيري الى وجود مستوين رئيسيين للتقريب ، موضحاً : هناك تقريب فكري و آخر تقريب للقلوب ، حيث يتناغمان معاً في بلورة مفهوم التقريب . 

و تابع سماحته : و من أجل تحقيق مفهوم التقريب الفكري ، لابد من انجاز خطوات اربع : الاولى ، التعرف على النقاط الفكرية المشتركة بين الطرفين . و الثانية ، السعي لتطوير القواسم الفكرية المشتركة . و الثالثة ، محاولة الاستفادة من المساحات المشتركة . و أخيراً أن يعذر بعضهم البعض في مواضع الاختلاف .
يتبع ..
https://taghribnews.com/vdcivyaz3t1aqv2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز