تاريخ النشر2015 20 June ساعة 12:28
رقم : 195464

منتجات الحلال،مقصد المسلمين في"حيّ باريس"

تنا
"حيّ باريس" شمال العاصمة الفرنسيَّة باريس، مقصد مهمّ للجالية المسلمة في البلاد، تتوافد إليه بكثافة، بغية شراء مستلزماتها مع حلول الشَّهر الفضيل. هذا الحيّ كان مقصداً للمسلمين منذ سبعينات القرن الماضي، حيث تتزوَّد بحاجاتها من المأكولات والحاجيات الشرقيّة من التّمور والبخور والتّوابل.
منتجات الحلال،مقصد المسلمين في"حيّ باريس"
واليوم، عمدت محلات فرنسيَّة كبيرة إلى تخصيص أمكنة للمنتجات الحلال، على الرّغم من أنَّ المسلمين يحبِّذون زيارة المحلات العربيَّة والإسلاميَّة، إذ يعتبرونها مساحةً للتّواصل واللّقاء، وتبادل الهموم والكلام، كذلك محاولة التّفاعل مع أجواء هذا الشَّهر الفضيل.
 
والجدير ذكره، أنَّ وسائل الإعلام الفرنسيَّة والأوروبيَّة تبدي اهتماماً خاصّاً بحيّ باريس في هذا الشَّهر الكريم. ويتمّ عرض تقارير حول إعلان بداية شهر رمضان ونهايته، واستعدادات الأسر المسلمة، وعاداتهم وتقاليدهم لإحياء هذا الشَّهر. ولا تتوانى المساجد والجمعيَّات الإسلاميَّة عن فتح أبوابها لوسائل الإعلام الفرنسيّة، ونقل الصّورة عن العبادة وممارساتها وما يتعلَّق بذلك.
 
ويعتبر الإسلام الدّين الثّاني في فرنسا. وتشير أغلب التّقديرات إلى أنَّ عدد المسلمين في البلاد يتراوح بين 5 و6 ملايين، وتسعى الهيئات الإسلاميَّة إلى توفير المزيد من أماكن العبادة في فرنسا للمسلمين لتلبية حاجاتهم، إذ إنَّ المساجد الموجودة لا تسدّ الحاجة، بحسب بعض مسؤولي الجالية المسلمة هناك.
 
https://taghribnews.com/vdciqwaz5t1a352.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز