تاريخ النشر2017 23 November ساعة 20:47
رقم : 295238

41 نائبا تونسيا يطالبون الخارجية بالتنصل من بيان الخارجية العرب بتجريم المقاومة في لبنان

تنا
أكدت عضو مجلس النواب عن الجبهة الشعبية في تونس، مباركة البراهمي توقيع 41 نائبا عريضة يعلنون فيها "رفضهم القطعي لبيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة في لبنان".
41 نائبا تونسيا يطالبون الخارجية بالتنصل من بيان الخارجية العرب بتجريم المقاومة في لبنان
وقالت البراهمي إن العريضة تطالب وزارة الخارجية التونسية بـ"التنصل من البيان"، مشيرة إلى أن ما صدر عن وزراء الخارجية العربي "يعتبر وصمة عار على جبين تونس الثورة وخيانة لدماء شهدائها".

وجاء في البيان الصادر: انعقد مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية بشكل طارئ يوم 19 نوفمبر 2017 ... وجاء البيان الختامي صادما للجماهير العربية، اذ تجاهل الازمات والحروب الدامية التي يعيشها الوطن العربي ، فقام بتجريم المقاومة اللبنانية في سابقة خطيرة تشير لسعي بعض الانظمة الى تصفية القضايا العربية العادلة وفرض التطبيع مع العدو الصهيوني كخيار رسمي جديد.

واكد الموقعون على البيان انه امام هذه المستجدات الخطيرة "نرفض قطعيا ما جاء في بيان مجلس وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية من تجريم للمقاومة الوطنية في لبنان ونرفض اي محاولات لاشعال حرب جديدة على الشعب اللبناني".

واضاف "ندعو وزارة الخارجية التونسية للتنصل من هذا البيان الذي نعتبره وصمة عار على جبين تونس الثورة وخيانة لدماء شهدائها".

/110
https://taghribnews.com/vdcipwarvt1a3r2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز