تاريخ النشر2016 3 May ساعة 13:40
رقم : 230210

هاشمي رفسنجاني: الفكر الوهابي التكفيري هو مصدر نشوء الجماعات الارهابية في العالم الاسلامي

تنا
اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران اية الله اكبر هاشمي رفسنجاني ان النهج الفكري للوهابية سببت في نشوء وتأسيس الجماعات الارهابية في المنطقة وعلى مستوى العالم الاسلامي .
اية الله رفسنجاني يستقبل رمضان شلح
اية الله رفسنجاني يستقبل رمضان شلح
واشار رفسنجاني خلال استقباله امين عام الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح الى الخلافات المذهبية والقومية في العالم الاسلامي والمنطقة على انها احدى اسباب ظهور الجماعات الارهابية التي تغذيها الوهابية وتشدد عندها الاحتقان الطائفي . 

وأكد على ضرورة التمسك بمبادئ الثورة الاسلامية والدفاع عن القضية الفلسطينية مضيفا "اني ارى يوما لن يكون فيه وجود للصهاينة في المنطقة".

واشار رفسنجاني الى ان الازمات المستفحلة في العالم الاسلامي جعلت المسلمين ان يغفلوا قضيتهم الرئيسية اي فلسطين وانه العالم الاسلامي يمر بأسوأ مراحله ، مشيرا الى الاموال والاسلحة التي تستخدم في تدمير بلدان عربية ومن قبل دول عربية لو صرفت على فلسطين لتخلص الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج من معاناته .

كما أشار هاشمي رفسنجاني الى أن الثورة الإسلامية ومبادئها السامية تجعل الدفاع عن القضية الفلسطينية على سلم اولوياتها معتقدا بأن وعد الله سيتحقق و"إننا سنشاهد يوما لا يكون فيه لاسرائيل وجود في المنطقة".

وفي جانب آخر أثنى رمضان عبدالله شلح أمين عام حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية على الموقف الايراني من القضية الفلسطينية مشيرا الى أن دعم نظام الجمهورية الاسلامية الذي يقف دائما مع المقاومة ويدعمها بشتى الوسائل هو فرض عين على كل مسلم.

وأضاف رمضان عبدالله أن ليس هناك أي دولة عربية حاليا تقوم بدعم الانتفاضة الفلسطينة وأن الجمهورية الاسلامية هي الدولة الوحيدة التي تقف بجانب الفلسطينين وتدعم انتفاضتهم.
https://taghribnews.com/vdchzvniv23nxid.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز