تاريخ النشر2014 16 September ساعة 09:54
رقم : 168959

المقاومة الفلسطينيّة تحذّر الكيان الاسرائيلي من مغبّة إفشال مفاوضات القاهرة

تنـا - فلسطين المحتلّة
أكّدت حركة الجهاد الإسلاميّ أنّ المحادثات غير المباشرة المرتقبة في القاهرة بين وفد الفصائل الموحّد وكيان العدو لن تكون سهلة في ظلّ سعي الإحتلال وداعميه إلى سلب المقاومة ما حققته من إنجازات ميدانيّة خلال المواجهة الأخيرة في قطاع غزة.
المقاومة الفلسطينيّة تحذّر الكيان الاسرائيلي من مغبّة إفشال مفاوضات القاهرة
جاء ذلك في تصريح ادلى له عضو المكتب السّياسيّ للحركة د. محمد الهندي، لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنـا"، قائلا "إن إعادة إعمار ما دمّرته آلة الحرب الصّهيونيّة تعدّ من صور المواجهة مع الإحتلال ؛ وهو ما يتطلّب توحيد الصفّ الوطنيّ ونبذ الخلافات".

ومن جهته، رأى القياديّ في حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" إسماعيل رضوان، أن أيّ خلافات داخليّة فلسطينيّة لن تقف حائلاً أمام استكمال المفاوضات الخاصّة بإنجاز اتّفاق دائم للتّهدئة؛ محملا كيان العدو مسؤوليّة أيّ مماطلة أو تسويف في تطبيق استحقاقات التّهدئة الّتي ترعاها مصر.

وفيما حذّرت القاهرة من تأثير الخلافات الأخيرة بين "فتح" و"حماس" على مسار المفاوضات المقرّر عقدها أواخر الشّهر الجاري، فقد أفاد نائب الأمين العام للجبهة الدّيمقراطيّة، وعضو الوفد المفاوض قيس عبد الكريم، بأنّ الّلقاء المرتقب سيناقش خروقات الإحتلال للإتّفاق ، كما سيتمّ البحث في عدم الإلتزام بمطلب فتح معابر القطاع تمهيداً لبدء عمليّة إعادة الإعمار.

علما، أنّ مركز التّعليم البيئيّ ـ التّابع للكنيسة اللوثريّة في الأردن والأراضي المقدّسة ـ أظهر في تقرير صادر عنه أنّ "العدوان الأخير على غزة خلّف ما بين ٣-٤ ملايين طنًّا من الرّكام"؛ موضحاً أنّ "إزالته تتطلّب نحو ٣٠ مليون دولار، وتستغرق قرابة ٨ أشهر".


https://taghribnews.com/vdchm6nzw23n-wd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز