تاريخ النشر2017 13 December ساعة 07:39
رقم : 298982

هاشمي شاهرودي: بعض الدول المدعومة من اميركا تحاول زعزعة امن المنطقة

تنا
اعلن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام اية الله هاشمي شاهرودي ان بعض الدول المدعومة من اميركا تحاول زعزعة امن المنطقة ودعا دول العالم الى عدم الخوف من اميركا وان تلتزم بالاتفاق النووي وتعهدات المجتمع الدولي ازاء ايران .
هاشمي شاهرودي: بعض الدول المدعومة من اميركا تحاول زعزعة امن المنطقة
ولدى استقباله السفير النمساوي لدى طهران اشتفان شولتز وصف شاهرودي مواقف النمسا في القضايا الدولية بانها حكيمه ورصينة وقال نحن نتوقع ان يستثمر البلدان علاقاتهما لتسوية القضايا العالمية المعاصرة ومشاكل المنطقة نظير تحركات الجماعات الارهابية .

واشار الى قضية نفوذ ايران في دول المنطقة وفي اوساط المسلمين بالعالم وقال ان الاستكبار العالمي وبعض دول المنطقة يحاولون اعطاء صورة مشوهة عن الاسلام وخلق ارضية التخويف من الاسلام في اوروبا وباقي الدول .

ولفت الى الاجراءات الاميركية في نقض الاتفاق النووي وقال ان ايران برهنت التزامها بالاتفاق ولكن الطرف الاخر لم يلتزم بتعهداتها في بعض الحالات بينها القضايا المالية والمصرفية.

واضاف اننا نتوقع من جميع دول العالم ان لاتخشى اميركا وان تلتزم بالاتفاق النووي وبتعهدات المجتمع الدولي ازاء ايران وان لاتقتفي اثر اميركا لكي تشهد العلاقات بين الدول والشعوب نموا في ظل مصالحها المشتركة.

كما اشار الى قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وقال نحن شهدنا ان جميع الدول اعلنت رفضها لخطوة ترامب التي تكشف عن تبعيته للصهاينة .
/110
 
https://taghribnews.com/vdch66nii23nwwd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز