>> ایران تدعم المواقف الفنزويلیة في اطار اوبک | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2015 21 April ساعة 10:13
رقم : 189333

ایران تدعم المواقف الفنزويلیة في اطار اوبک

تنا
قال وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف خلال لقائه اعضاء الوفد الفنزويلي بطهران : الجمهوریة الاسلامیة تدعم المواقف و السیاسات الفنزولیة في اطار منظمة اوبک .
ایران تدعم المواقف الفنزويلیة في اطار اوبک
واکد ظریف في هذا اللقاء الذي ضمّ وزيري الخارجية و النفط الفنزوليين ، علی ضرورة توسیع العلاقات الثنائیة في مختلف المجالات  السیاسیة والاقتصادیة والطاقة . 

ولفت ظريف  الی محاولات بعض الدول خفض اسعار النفط ، موضحاً  : ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تسعى الى  خفض اعتمادها علی ایرادات النفط ، و قد تم اعتماد ذلك في موازنة البلاد لهذا العام ،  و لهذا فان خفض اسعار النفط لم یترک تاثیرا یذکر علی ایران . 

على صعيد آخر رأى ظريف أن خطر التطرف والارهاب  یشکل تهديداً حقیقیاً علی المنطقة ، و مما يؤسف له أن هذا الخطر لم ينظر اليه بجدية  من قبل بعض الدول . 

واعرب ظریف عن اسفه لان بعض الدول حولت الازمة الیمنیة الی صراع مذهبي ،  في الوقت الذي ليس لهذه الجرائم التي ترتكب بحق هؤلاء الابریاء  اية صلة بمذهبهم . 

وصرح : لاتوجد في الیمن بنیة عسکریة یمکن شن هجمات ضدها ،بل ان هذه الهجمات تشن ضد اهداف مدنیة . 

واشار ظریف الی الرسالة التی بعث بها مؤخرا الی الامین العام للامم المتحدة بان کي مون و وزراء خارجیة دول العالم حول الازمة الیمنیة و المبادرة الایرانیة المؤلفة من اربعة بنود لتسویة هذه الازمة ، موضحاً:  ان المبادرة تتضمن وقفا شاملا لاطلاق النار في البر والجو ، و ارسال مساعدات انسانیة ،والحوار بین الیمنیین دون تدخل اجنبي ،وتشکیل حکومة شاملة . 

من جانبها اشارت وزیرة الخارجیة الفنزویلیة دلسي رودریغز الی العلاقات الاستراتیجیة بین البلدین مؤکدا علی ضرورة التعاون والتنسیق بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وفنزویلا في القضایا الاقلیمیة والدولیة . 

 
https://taghribnews.com/vdcgwy9qwak97w4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز