تاريخ النشر2015 30 June ساعة 14:46
رقم : 196687

خلاف اسرائيلي امريكي حول دور ايران في المنطقة

تنا - بيروت
اعتبر وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون، في حديث له مع الصحفيين الحرب إلى ان الخلافات بين "إسرائيل" والولايات المتحدة في الموضوع الإيراني ناتجةٌ من أن "تل أبيب" ترى في إيران مشكلة في المنطقة، في حين أن الإدارة الأميركية ترى فيها حلا.
خلاف اسرائيلي امريكي حول دور ايران في المنطقة

وأشار إلى اشكالية أخرى تكمن في "الخلاف حول ما إذا وجب السعي إلى اتفاق الآن أم إلى زيادة الضغط على الإيرانيين"، موضحًا أن ذلك لا يعني شن هجوم عسكري، بل زيادة الضغوط على النظام في طهران، حسب يعلون. 

ورأى،  أن هذا الاتفاق سيخلق واقعا تكون فيه إيران على عتبة دولة نووية، وإن كان هناك توقف لعشر سنوات في عملية التطوير لبرنامجها النووي". وحسب تقديره  أن إيران والدول الكبرى لا تسير نحو نسف المفاوضات النووية، متوقعًا التوصل إلى اتفاق في الفترة القريبة .
 
كما كشف أن شرط الكيان الصهيوني لتقديم "المساعدة الإنسانية" للمسلحين الذي يقاتلون في المنطقة الحدودية في الجولان، هو عدم مهاجمة الدروز،  حسبما ذكر موقع والاه الإسرائيلي.

واعتبر أنه لا يفشي سرًا إن تحدث عن أن المسلحين الموجودين بالقرب من السياج على الجانب السوري من الجولان يحصلون على "المساعدة الإنسانية" من "إسرائيل"، كالعلاج الطبي، وذلك شرط أن لا يسمحوا للمنظمات الإرهابية بالاقتراب من السياج، والمس بالدروز.  وأوضح يعلون "نحن نبدي حساسية للموضوع الدرزي، والمسلحون يفهمون ذلك". 
 
https://taghribnews.com/vdcg739quak9y34.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز