تاريخ النشر2016 25 July ساعة 10:26
رقم : 239408

علماء الدين في البحرين يدينون عمليات الاعتقال

تنا
اصدر علماء البحرين بيانا حول ممارسات وقمع السلطات البحرينية وقواته الامنية والتي شملت العلماء والشباب المؤمن محاولة في تخويفهم وترهيبهم، فيما اعتقلت السلطات البحرينية ثلاث علماء دين ضمن تصعيدها الطائفي.
علماء الدين في البحرين يدينون عمليات الاعتقال
اليكم نص البيان:
باسمه تعالى
تمارس السلطات الأمنيّة في البحرين هذه الأيام حملة واسعة من الاستدعاءات والتوقيف لعلماء الدين الشيعة، وكذلك الشباب المؤمن، في محاولة لكسر عزيمة المرابطين والمحتشدين عند منزل سماحة آية الشيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله وأيّده)، وتخويف الناس وترهيبهم.

ولكن هيهات هيهات فالشعب صاحب قضيّة عادلة، وهو بكلّ فئاته وفي مقدّمتهم العلماء يقف صفّاً واحداً دفاعاً عن دينه ومقدّساته ورموزه وحقوقه الدينيّة والسياسيّة العادلة، ولن تفلّ هذه الممارسات القمعيّة الظالمة من عزيمته، بل سيبقى الشعبَ الصابرَ الصامدَ المقاومَ المضحّي الواثق بنصر الله وعونه.

وفي المقابل فإنّ السلطة بمماراستها القمعيّة واضطهادها لشعبها تفقد يوماً بعد يوم اعتبارها، وتتكشّف طبيعتها الطائفيّة، وتصنّف ضمن الدول المنتهكة لحقوق الإنسان، والمتخلّفة سياسيّاً.
وما ضاع حقّ وراءه مطالب
علماء البحرين
١٩ شوال ١٤٣٧هـ / ٢٤ يوليو ٢٠١٦م

من جانب اخر يواصل النظام في البحرين تصعيده الطائفي ضمن مشروع شامل لإستهداف الشيعة في البلاد، إذ أقدم على اعتقال 3 علماء دين يوم الأحد 24 يوليو 2016.

وأوقف كل من الشيخ جاسم الخياط رئيس هيئة التحكيم بجمعية الوفاق التي قام النظام بحلها ضمن مشروع الحرب الوجودية ضد شعب البحرين الاصيل، وكذلك السيد ياسين الموسوي والشيخ عبدالعزيز الخضران... ولعرضهم على النيابة العامة الاثنين.

كما شملت الاعتقالات عددا من المواطنين كان النصيب الأكبر منها لمنطقة الدراز التي تشهد اعتصاما منذ 35 يوماً رفضا لاستهداف أكبر مرجعية دينية في البحرين سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم الذي اسقط الحكم جنسيته بأمر الملك الذي قدمت عائلته للبحرين قبل نحو 250 سنة، فيما يمتهن سياسة اسقاط الجنسيات عن المواطنين.
https://taghribnews.com/vdcfx1d0cw6dmja.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز