تاريخ النشر2014 23 July ساعة 09:31
رقم : 164339

اجتماع مفاجئ يجمع امير قطر بالعاهل السعودي في جدة

تنـا
قام امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بزيارة مفائة الى السعودية، الثلاثاء، "لاجراء محادثات مع الملك عبدالله بن عبد العزيز في زيارة غير معلنة تهدف خصوصا الى بحث التطورات في قطاع غزة"؛ وفق ما افادته قناة العربية الفضائية..
اجتماع مفاجئ يجمع امير قطر بالعاهل السعودي في جدة
وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات بين قطر من جانب، والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين من جانب آخر، توترا شديدا استدعت على اثره الدول الخليجية الثلاث في مارس الماضي، سفراءها من الدوحة متهمة قطر بـ "التدخل في شؤونها الداخلية والمساهمة في زعزعة استقرار المنطقة".

وكان دعم قطر لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، قد اثار استياء هذه الدول التي اعلنت علنا دعمها للحكومة المصرية الجديدة بزعامة الرئيس العسكري عبد الفتاح السيسي.

واوضحت فضائية العربية التابعة للسعودية، ان اللقاء بين امير قطر والملك السعودي تم في مدينة جدة؛ كما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الجانبين بحثا "آفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة".

كما تأتي هذه الزيارة تزامنا مع جهود دبلوماسية دولية مكثفة في محاولة لوقف العدوان الاسرائيل على قطاع غزة الذي خلف حتى اليوم اكثر من 6 مائة شهيدا بين المدنيين؛ وتجدر الاشارة في هذا الجانب، الى زيارة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، امس الاول الاثنين، للدوحة ومن ثم زيارته الاراضي المحتلة؛ في جولة اقليمية بهدف التوصل الى تهدئة في القطاع.
https://taghribnews.com/vdcfmjdy1w6dvma.kiiw.html
المصدر : العالم + وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز