تاريخ النشر2014 31 July ساعة 16:00
رقم : 164997

أوباما لنتنياهو : الهدوء مقابل الهدوء

تنا- فلسطين المحتلّة
كشفت القناة الأولى في تلفزيون العدوّ الحديث الّذي دار بين الرّئيس الأميركيّ اوباما ورئيس وزراء العدوّ بنيامين نتنياهو، وصف بأنّه استثنائي في حدّته.
اوباما ونتنياهو
اوباما ونتنياهو

 و طالب فيه اوباما موافقة الكيان الغاصب على وقف نار فوريّ من طرف واحد ووقف الأعمال الهجوميّة، لاسيّما الغارات الجويّة" .

وعندما سأل نتنياهو: "ماذا ستحصل اسرائيل مقابل وقف النّار؟"، فجاءت اجابة أوباما: " الهدوء مقابل الهدوء...في غضون اسبوع من انتهاء الأعمال العسكريّة الإسرائيليّة ستبدأ قطر وتركيا مفاوضات مع حماس على أساس تفاهمات ٢٠١٢، وفيها التزام اسرائيليّ برفع الحصار والقيود عن غزّة"..

وقرأت صحيفة هآرتس في المكالمة الهاتّفيّة غضبًا أميركيَا من إسرائيل، وانّ التّفويض الدّوليّ المعطى لكيان العدوّ في كلّ ما يتعلّق بالحملة البريّة آخذ في النفاذ.

فيما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أنّ الكيان الصّهيونيّ لن يوافق "بأيّ شكل من الأشكال على دور قطريّ وتركيّ.. فهي ـ أي اسرائيل ـ ترفض الإقتراح القطريّ وتعارضه بشدّة"؛ لافتة إلى أنّ المستوى السّياسيّ يبحث في الدّفع نحو تسوية على المسار المصريّ- السّعوديّ، كمسار يحظى تحقيقه بفرص عالية.

وفي السّياق نفسه ، نقلت وسائل اعلام العدو عن رئيس الكيان السّابق شمعون بيرس ـ خلال زيارة جنود جرحى في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السّبع ـ قوله "الحرب على قطاع غزّة استنفدت نفسها وينبغي وقفه".
https://taghribnews.com/vdcf1jdyew6dv1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز