تاريخ النشر2014 20 September ساعة 15:49
رقم : 169315

شري: الجمهوريّة الإسلاميّة وسوريا رأس الحربة في مواجهة "داعش" والتّكفير

تنا – بيروت
استضاف التّجمّع العربيّ والإسلاميّ لدعم خيار المقاومة الباحث والكاتب محمد باقر شري في لقاءٍ حول واقع المرحلة وتداعياتها.
شري: الجمهوريّة الإسلاميّة وسوريا رأس الحربة في مواجهة "داعش" والتّكفير

وقد استهل أمين عام التّجمع د.يحيى غدار الّلقاء بكلمة رحّب فيها بالحضور والضيف؛ متوقفاً عند المرحلة المصيرية التي تمر بها الأمّة العربية والاسلامية، وما تتعرّض له في سياق حرب البدائل من خلال استراتيجيّة أميركا لإظهار نفسها كمنقذٍ في مواجهة صنيعتها الإرهاب وتشكيلات التّكفير وليس آخرها "داعش".

وقال: " إبعاد إيران وسوريا عن مؤتمري جدّة وباريس أظهر بوضوح مدى الإيغال الصّهيو-امبرياليّ، وتوظيف الحلفاء والرّجعيّة في عمليّة جديدة لإسقاط سوريا الصّامدة، واستئصال المقاومة الواثقة استهدافاً لمحور الممانعة والمقاومة الممتد من روسيا حتّى فلسطين والعصيّ بصموده وجهوزيّته على الإنهاء والإلغاء". 

فيما قال محمد باقر شري بصعوبة التّنبؤ بمستقبل الأحداث المتلاحقة على إيقاع نظريّة المؤامرة وذهنيّة المقامرة.

وقال: "الاستراتيجيّة التي تسوّقها أميركا تحت عنوان ملاحقة الإرهاب تّتسم بانحياز سافر انتقائيّ يجمع الحلفاء والمقاولين في الوقت الّذي يستبعد الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة وسوريا البلدين المعنيّين بمخاطره والّلذين يشكّلان رأس الحربة في مواجهة "داعش" والتّكفير الإرهابيّ دفاعاً عن وحدة الأمّة العربيّة والإسلاميّة وقضيّة فلسطين وشعبها".


https://taghribnews.com/vdcezo8znjh8pxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز