تاريخ النشر2015 29 January ساعة 15:29
رقم : 180817

يعالون: حزب الله ليس بحاجة إلى أنفاق للوصول إلى إسرائيل

تنا
اعتبر وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعالون، أنّ حزب الله، ليس بحاجة إلى حفر أنفاق للوصول إلى "إسرائيل"، معتبراً أن الوضع على الحدود اللبنانية مغاير للوضع في غزة.
يعالون: حزب الله ليس بحاجة إلى أنفاق للوصول إلى إسرائيل
 
 
 

وأوضح يعالون في حديثٍ للإذاعة العسكرية، أنّ جيش العدو قام بعمليات حفر في مستوطنة زرعيت، للبحث عن الأنفاق، وذلك بناءً على شكاوى سكان المستوطنة المذكورة، مشيراً إلى أنّه لم يتمّ العثور على أي نفق حتى الآن.
 
وادعى يعلون في تبرير للتهدئة ان إسرائيل تلقّت عبر قوات اليونيفيل في لبنان رسالةً بأنّ حزب الله غير معني بالتصعيد مؤكداً أنّ "هناك قنوات اتصال وتنسيق بيننا وبين لبنان عبر قوات اليونيفيل".
 
هذا و نقل موقع "عرب 48" ان جيش العدو الصهيوني جدد عمليات الحفر بحثا عن أنفاق بالقرب من "موشاف زرعيت" على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة.
 
وكانت قد توقفت عمليات الحفر يوم أمس، الأربعاء، بعد وقت قصير من العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الاسلامية ضد جيش العدو في مزارع شبعا.
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت"، أفادت صباح أمس أن جيش العدو بدأ بعمليات حفر قرب "زرعيت" على الحدود مع لبنان، وذلك بهدف البحث عن أنفاق يحتمل أن يكون عناصر حزب الله قد قاموا بحفرها باتجاه إسرائيل.
 
وكان مستوطنون في "زرعيت" قد ادعوا في السنوات الأخيرة، وبعد عدوان تموز (يوليو) 2006، أن مباني قد أقيمت في الجانب الثاني على بعد 450 مترا من الحدود، ولم تكن قائمة من قبل.
 
كما تحدث أكثر من عشرة مستوطنين، يعيشون في الشارع نفسه في "زرعيت"، منذ شهور، أنهم يسمعون أصوات ضجيج في ساعات الليل.
 
ويقول سكرتير "موشاف زرعيت"، عوفر شمير، إن عمليتي فحص أجريتا في السابق، من قبل هيئات مدنية مختلفة، في أعقاب شكاوى من المستوطنين، وأنه ثارت في حينه شكوك في احتمال وجود نفق من لبنان إلى "إسرائيل" في المسار ذاته.
 
https://taghribnews.com/vdcez78zfjh8vvi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز