تاريخ النشر2014 26 November ساعة 15:51
رقم : 175020

آية الله مكارم شيرازي : مواجهة داعش يجب ان تكون متزامنة على الصعيد العقائدي و السياسي و العسكري

تنا - خاص
شدد المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي على وجوب تجفيف الجذور العقائدية لداعش كي لا يتسنى للاستكبار العالمي استخدام هذا التنظيم لتحقيق اهدافه
المرجع الديني ناصر مكارم شيرازي
المرجع الديني ناصر مكارم شيرازي
جاء ذلك خلال البحث الذي يلقيه سماحته على طلبته في درس بحث خارج الفقه و الاصول الذي يقيمه في المسجد الاعظم بمدينة قم المقدسة ، لافتاً الى ضرورة الاهتمام جدياً بتأسيس مركز يتولى دراسة ومعالجة مشاكل و معضلات العالم الاسلامي . 

و أوضح سماحته : عقب انتهاء اعمال مؤتمر ( آراء علماء الاسلام في التيارات المتطرفة و التكفيرية ) ، إقترح العديد من الضيوف تأسيس مركز يأخذ على عاتقة مهمة  دراسة ومعالجة مشكلات العالم الاسلامي ، و لا يخفى أن مثل هذه الخطوة تكتسب اهمية كبرى و تستحق أن تكرس لها كل الجهود لإنجاحها .
 
و في جانب آخر من بحثه ، لفت آية الله مكارم شيرازي الى أن احد أهداف اقامة المؤتمر العالمي المناهض للتيارات التكفيرية و الحركات المتطرفة ، يكمن في التصدي للكثير من التخرصات و السموم التي تتهم الشيعة بانهم يفتقرون الى المنطق العقلانية . 

و مضى سماحته يقول : أنني على يقين من أن باستطاعة أمثال هذه المؤتمرات ان تحول دون اراقة المزيد من الدماء ، و الحد من العداوات ، و تعزيز تضامن المسلمين و اتحادهم ضد اسرائيل الغاصبة و أميركا المجرمة . 

و تابع آية الله مكارم شيرازي : أن الاستكبار العالمي يحاول الزج بالحروب الى داخل البلدان الاسلامية ، و لو أن المسلمين كانوا متحدين لما كان هذا مصير فلسطين و بيت المقدس ، و لما كنّا مضطرين لان نتحدث كل هذا الوقت عن الطاقة النووية ، و لما كان بوسع الغرب ان يتعامل معنا بهذه الغطرسة و العنجهية التي تتزايد كل يوم . 

و أضاف سماحته : أنه لمن الخطأ الفاحش أن نعتبر خلفية داعش خلفية عقائدية فحسب ، لان داعش تنظيم سياسي و عقائدي معاً ، و ان الخوارج و ابن تيميه و محمد بن عبد الوهاب يشكلون الخلفية الفكرية و العقائدية لهذا التنظيم . 

و خلص آية الله مكارم شيرازي للقول : ان مواجهة داعش يجب أن تكون متزامنة في كل من المجال العقائدي و السياسي و العسكري ، و لابد من توعية الشباب المغرر بهم و لفت انظارهم الى أنهم لم يذهبوا الى عند الرسول (ص) بهذه الاحزمة الناسفة ، بل أنهم بفعلهم هذا يرتمون في احضان الشيطان .

https://taghribnews.com/vdcewn8z7jh8f7i.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز