تاريخ النشر2014 17 August ساعة 09:02
رقم : 166354

روحاني : سنبني بلدا نموذجيا في المنطقة والعالم

تنا
قال رئیس الجمهوریة حسن روحاني ان رایة التقدم والتنمیة والاقتدار العلمي في البلاد ستبقی مرفوعة بالمعنی الحقیقي، وسنعمل علی تأسیس بلد نموذجیا تحتذی به دول المنطقة والعالم.
روحاني : سنبني بلدا نموذجيا في المنطقة والعالم

وخلال زيارته التفقدية التي قام بها الرئيس روحاني لمؤسسة "رويان" البحثية التابعة للجهاد الجامعي يوم السبت صرح الرئيس روحاني في كلمة له في العاملين بالمؤسسة، اننا سنرفع راية الاقتدار الوطني ونبني بلدا نموذجيا في المنطقة والعالم. 

واشار الى الخدمات الكبيرة التي قدمها الجهاد الجامعي منذ انتصار الثورة الاسلامية لغاية الان ومنها في المجالات الزراعية وخدماته في القرى والارياف وفي فترة الدفاع المقدس من خلال ابداعاته واخلاصه وتفانيه وايمانه وثقته بالنفس. 

ولفت في هذا الصدد اشار روحاني الى الخدمات التي قدمها والمكاسب التي حققها الجهاد الجامعي خلال فترة الحرب المفروضة على ايران من بناء الجسور للمقاتلين الى تجميع وانتاج اسلحة جديدة منها صاروخ جديد على طراز صاروخ فونيكس الخاص لمقاتلات "اف ١٤" .
 
وفي جانب اخر من حديثه اشار الى اعلان الحكومة بان ميناء جاسك سيتحول الى ثاني مركز لصادرات النفط الايرانية وقال، لقد اتخذنا هذا القرار وسنقوم بتنفيذ هذا العمل الاستراتيجي المهم ان شاء الله. 

واكد الرئيس الايراني على عزم الحكومة على العبور من الازمات الصعبة، لافتا في هذا الصدد الى اعلانه خفض نسبة التضخم الى اقل من ٣٥ بالمائة في نهاية العام الايراني الماضي (انتهى في ٢٠ اذار/مارس ٢٠١٣) وتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدعم الحكومي وتنفيذ مشروع التحول في مجال الصحة. 

وفي جانب اخر من حديثه اكد الرئيس الايراني ضرورة التزام الجانب الاخلاقي في الانشطة المتعلقة بالاستنساخ وقال، انه علينا توخي المزيد من الدقة والحذر لو اردنا استخدام الخلايا الجذعية او زراعة الاعضاء، لان الخلايا الجذعية لا شكل ولا لون لها ومن الممكن ان تصبح باي شكل كان وبامكاننا دفعها الى اي محيط ونضفي عليها لون ذلك المحيط. 

واكد ضرورة ان يصل العمل العلمي الى المستوى التجاري وقال، انه اذا اردنا ان تصبح منجزاتنا ذات علامة عالمية فعلينا التعاون مع الناشطين خارج الحدود كي نتمكن من الانطباق مع المواصفات القياسية العالمية. لانه لا طريق امامنا غير ذلك لو اردنا الوصول الى المستوى العالمي وعرض منتوجاتنا على هذا المستوى. 


https://taghribnews.com/vdcenp8zejh8pxi.dbbj.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز