تاريخ النشر2014 16 September ساعة 10:29
رقم : 169008

مقتدى الصدر يحذّر الاميركيين من العودة الى العراق

تنا
حذّر زعيم التيار الصدري الولايات المتحدة من العدوة الى العراق بحجة مواجهة داعش الذي يعتبره من صنيعتها قائلاً : سنذيق الاميركا نارنا اذا تدخلوا .
مقتدى الصدر
مقتدى الصدر
وقال الصدر في بيان له بان "البيت الاسود" قرر استعادة هجماته على العراق ارض المعصومين والصالحين ولربما انهم ندموا من انسابحهم الاولي الذي حصل على اثر المقاومة العسكرية الشرسة للمقاومة الشعبية محذرا الاميركان من العودة الى العراق . 

وقال الصدر في بيان هذا إنه "على الحكومة العراقية عدم الاستعانة بالمحتل أياً كان، ولو بحجة "داعش"، مشيراً إلى أن التنظيم هو من  "صنيعة الأميركي والعقلية الاستعمارية التفكيكية"، لافتاً "سنذيق الأميركيين حر نارنا، وسيندمون على قرارهم بالتدخل في العراق". 

وطلب الصدر من المتطوعين لقتال "داعش" إلى "الانسحاب إذا تدخلت القوات الأميركية بشكل مباشر أو غير مباشر في أسرع وقت ممكن". 

كما دعا في بيانه إلى "الخروح بتظاهرات شعبية تعبر عن عدم التعاطف مع المحتل الأميركي".

 وأضاف "على المجاهدين في أي منطقة من مناطق العراق المغتصبة في حال تدخل القوات الأمريكية أو غيرها براً أو بحراً بالمباشر أو غير المباشر الانسحاب من تلك المناطق بأسرع وقت ممكن، فالاستعانة بالظالم ولو على الظالم حرام". 

وطالب المحافل الدولية ومؤتمر الدول الاسلامية والجامعة العربية الحيلولة دون وقوع هذا التدخل الذي بامكانه ان يوسّع من دائرة نفوذ ونشاط التكفيريين . 
https://taghribnews.com/vdcdzn0fjyt09z6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز