تاريخ النشر2015 21 April ساعة 12:22
رقم : 189349

الرئیس الايراني يغادر طهران متوجهاٌ الی جاكارتا

تنا
قال رئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة حسن روحاني، ان المفاوضات النوویة مع مجموعة 5+1 فی تقدم، مؤکدا ان الاتفاق النووی سیکون لصالح الجمیع.
الرئیس الايراني يغادر طهران متوجهاٌ الی جاكارتا
واضاف الرئیس روحاني الذي كان يتحدث للصحفیین في مطار مهراباد عشية توجهه الی اندونیسیا للمشارکة في مؤتمر "احیاء الذکری السنویة الستین لتأسیس مؤتمر آسیا - افریقیا " ، أننا نتابع المفاوضات بجدیة ونأمل  أن یتصف الطرف الاخر بنفس العزیمة والارادة كي يتسنى التوصل الی الاتفاق في غضون الشهرین القادمین. 

و لفت روحاني الى ان هذا الاتفاق سیفتح اجواء للتعاون بین ایران ودول المنطقة والدول الاسیویة ،وفي الحقیقة سیکون  لصالح الجمیع.

يشار  الى أن مؤتمر آسيا وإفريقيا  كان قد بدأ اعماله الاحد بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا على مستوى كبار المسؤولين ، بمشاركة ممثلين من 86 دولة آسيوية وافريقية . ويشتمل جدول أعماله على ثلاثة محاور رئيسية تهم فلسطين ، والقضايا الكبرى التي تهم دول القارتين. 
و في هذا الصدد قالت مديرة الإعلام بوزارة الخارجية الإندونيسية في تصريح صحافي : إن ممثلين عن 109 دول يشاركون في المؤتمر من بينهم 32 رئيس دولة وحكومة ، اضافة الى مندوبين لعدد من المنظمات والهيئات المالية الدولية منها : رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ، ومنظمة الأمم المتحدة ، والجامعة العربية ، والاتحاد الأفريقي ، والبنك الآسيوي للتنمية.
 
https://taghribnews.com/vdcdon0fnyt0js6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز