تاريخ النشر2016 29 April ساعة 20:27
رقم : 229696

رئيس شعبة الاتصالات في جيش العدو: لدى حزب الله قدرات دولة عظمى عسكرياً

تنا-بيروت
قال رئيس شعبة الاتصالات في الجيش الصهيوني اللواء عوزي موسكوفيتش الذي أنهى ولايته الشهر الماضي بعد خدمة 34 عامًا في المؤسسة العسكرية، إن النشاط البري في الحرب المقبلة ضد حزب الله، والنيران عن بعد لسلاح الجو، لن تحقق الحسم في مواجهة الساحة اللبنانية، رغم المساعدة الجمة التي يقدمها التعاون بين الجانبين البري والجوي بوجه المنظمة".
رئيس شعبة الاتصالات في جيش العدو: لدى حزب الله قدرات دولة عظمى عسكرياً
وفي مقابلة مع صحيفة "هآرتس"، أضاف "في السنوات الخمس أو السبع المقبلة يمكن التنبؤ باحتمال كبير، بأنه لن تكون هناك حرب بين جيوش تقليدية، كالتي اعتدنا عليها في السابق.. الحروب اليوم هي ضدّ المنظمات و"الميليشيات"، وحزب الله هو أيضًا منظمة لديها قدرات إطلاق نار منحنية المسار (صواريخ وقذائف صاروخية) على مستوى دولة إن لم نقل دولة عظمى".

ورأى موسكوفيتش أن "الواقع العسكري الجديد الذي بدأ الجيش باستيعابه فقط بعد فشله النسبي في الحرب ضد حزب الله في لبنان في 2006، يتطلب ردًا مختلفًا.. إحدى الميزات البارزة هي التغيير في شكل جمع المعلومات وتوزيعها على الوحدات، وكما عملت شعبة الاستخبارات بتأثير صدمة 2006 التي اتضح خلالها انها لا تملك ما يكفي من المعلومات حول منظومات حزب الله، وان قسما من المعلومات التي كانت بحوزتها لم يتم تحويلها في الوقت المناسب الى القيادات الميدانية خشية تسربها الى العدو".
 
https://taghribnews.com/vdcdnn0x9yt0x96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز