>> الرئيس الشيشاني يفرض عقوبات مالية على الرئيس الاميركي وزعماء اوروبيين | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 28 July ساعة 09:40
رقم : 164850

الرئيس الشيشاني يفرض عقوبات مالية على الرئيس الاميركي وزعماء اوروبيين

تنـا
اوعز الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، الجهات المعنية في بلاده بتجميد جميع الحسابات المصرفية للرئيس الأميركي باراك أوباما أو مسؤولين أوروبيين في الشيشان.
الرئيس الشيشاني يفرض عقوبات مالية على الرئيس الاميركي وزعماء اوروبيين
وجاء قرار الرئيس الشيشاني، الذي تداولته وسائل اعلام البلاد الاحد، عقابا لما وصفه الاخير بـ "تدخل الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي فيما يحصل اليوم من أعمال قتل في كل من العراق وليبيا وسوريا وافغانستان، فضلا عن أوكرانيا".

ونقلت فرانس برس عن قديروف قوله أن "العالم كله شهد مأساة الشعوب الليبية والسورية والعراقية والأفغانية بالإضافة للشعب الأوكراني في الآونة الأخيرة"؛ مشيرا إلى أن "المدنيين يقتلون في هذه البلدان وتدمر المدن وتتعرض الروابط الدينية للتفكك بحجة تصدير الديمقراطية!".

وأضاف أن "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتحملان المسؤولية المباشرة عن كل ما يحدث في تلك البلدان".

هذا، وقرر قديروف "منع المسؤولين من الاتحاد الأوروبي وباراك أوباما من دخول التراب الشيشاني وتجميد أي حساب لهم في بلده ردا على العقوبات التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب الوضع في أوكرانيا".

وأكد الرئيس الشيشاني أنه "إلى جانب أوباما فسيمنع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو ومسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي من دخول الشيشان اعتبارا من اليوم الأح".

يذكر ان الولايات المتحدة والى جانب الاتحاد الاوروبي اصدر قرارا بفرض عقوبات على الرئيس الشيشاني وعدد من الدول المقربة من روسيا وذلك على خلفية الازمة الاخيرة في اوكراينا.
https://taghribnews.com/vdcdko0fzyt09j6.422y.html
المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز