تاريخ النشر2014 8 July ساعة 14:17
رقم : 163086

الوفاق البحرينية : حل المجلس العلمائي يأتي في سياق عداء النظام ضد مواطنيه الشيعة

تنـا
وصفت جمعيّة الوفاق المعارضة في البحرين، قرار محكمة التنفيذ الصادر امس الإثنين، والخاص بتنفيذ حكم الاستئناف بحلّ "المجلس الإسلامي العلمائي"، انه "تأكيد على استعداء النظام للمواطنين، وتكريساً لسياسة الإضطّهاد الطائفيّ الممنهج"؛مشيرةً في بيان لها الى ان "هذا القرار يأتي بشكل يؤكّد غياب العقل والمنطق في إدارة الصراع السياسيّ لدى النظام".
الوفاق البحرينية : حل المجلس العلمائي يأتي في سياق عداء النظام ضد مواطنيه الشيعة
ونوه البيان بأن "هذه الأحكام ليست قانونيّة وهي سياسية وجائرة وتمثّل محاولات يائسة للالتفاف على شعب البحرين ومصادر قوّته ومطالباته ببناء دولة ديمقراطيّة، بدلاً من الواقع غير القانونيّ القائم".

وأوضحت الوفاق في بيانها أنّ "الحكم يكشف بشكل صارخ عن لغته الطائفيّة والفئويّة والاستعداء للطائفة الشيعيّة في البلاد"؛ وأن "كلّ مشاريع وتصرّفات النظام الطائفيّة والاستعدائيّة يحاول أن يغلّفها بالقانون وبالرسميّات، لكنها باتت مفضوحة".

ولفت البيان الصادر باسم الوفاق على الى ان "حلّ المجلس العلمائي يأتي ضمن سياسة الاضطّهاد الدينيّ والمذهبيّ، وفي إطار هدم ٣٨ مسجداً والاعتداء على عشرات المساجد والمقدّسات والمآتم والشعائر الدينيّة، والملاحقة والمضايقة للشعائر والقائمين عليها، وترحيل علماء الدين، مثل الشيخ حسين النجاتي بعد إسقاط جنسيته و٣٠ مواطناً آخر بخلفيّة طائفيّة وفئويّة".
https://taghribnews.com/vdcdjs0f9yt09z6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز