تاريخ النشر2017 16 December ساعة 10:38
رقم : 299617

إنفتاح علماني : السعوديون يُطالبون بمدارس وحفلات "مُختلطة"..

تنا
يبدو أن العربيّة السعوديّة ستخطو خطوات نحو الانفتاح العلماني، تفوق كل دول المنطقة العربيّة، والتي لم تعتد الانضباط الوهّابي، الذي يحكم المُجتمع، ويودي به إلى تهلكة التطرّف، تلك التي غذّت عقله لسنوات وسنوات.
إنفتاح علماني : السعوديون يُطالبون بمدارس وحفلات "مُختلطة"..
السعوديون، لم يعودوا يمتلكون قُدرة لاستيعاب ما يعصف بمُجتمعهم، وخلف قيادة الأمير الشاب محمد بن سلمان صاحب الرؤية، فبعد حفلات لأشهر المطربين العالميين في عاصمة بلاد الحرمين الرياض، ها هي دعوات شعبيّة وعبر المنصّة الافتراضيّة، تدعو بالأمس إلى إنشاء مدارس مُختلطة، واليوم تُريد حفلات مُختلطة.

وعلى وقع قرار تنفيذ قيادة المرأة العام المُقبل، يبدو أن الكبت الذي يشعر به التيّار الذي يُوصف بالليبرالي، بدأ تفريغه على نوعيّة المُطالبات، والتي حتى ترفضها مُجتمعات مُنفتحة، أقل تديّناً، ومُحافظة، وربّما هو ما يُثبت صحّة أن الشعب السعودي، فُرض عليه هذا التدين المُفرط، وهو ليس من الشعوب التي تتمسّك فعليّاً بشريعتها، وما يحدث من تقبّل فئة واسعة، لجُرأة بن سلمان، أحد الأدلّة على مدى ضعف الحافز الديني الذاتي، وحتى تآكل المُؤسّسة الدينيّة.

وعبر الفضاء الافتراضي صدرت دعوات للانفتاح اكثر وصل الى حد جواز شرب الخمر واقامة حفلات رقص للسعوديات وهن محتشمات .في المُقابل، عبّرت عدد من الحسابات عن رفضها لهذه المُطالبات، وذكّرت كما إبراهيم الحربي بالشيوخ الذين ضحّوا بُحريّتهم رفضاً لهذه المعاصي أمثال الشيخ محمد الطريفي، أما سعاد الشثري، فقد حذّرت من انشغال الشعب بالملذّات على حساب المُطالبات التي يُراد له الانشغال بها.

وكانت السلطات السعوديّة، قد أعلنت عن نيّتها منح تراخيص لدور السينما العام المُقبل، وهو ما يتماشى مع رؤية 2030، والتي تنقل المملكة من تطرّف ديني، إلى تطرّف علماني.

و حسب رأي الباحث الاسلامي ضياء محمد ، فقد عجزت المؤسسة الدينية المتطرفة في السعودية من كبح جماح رؤية
 ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وخطواته المتسارعة لعلمنة المجتمع السعودي .  

 
https://taghribnews.com/vdcdfn0x5yt0n96.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز