>> كاتب أميركي: وفق استدلالات هايلي فإن مخترع الكلاشنكوف مقصر في اي هجوم بهذا السلاح | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 16 December ساعة 20:23
رقم : 299805

كاتب أميركي: وفق استدلالات هايلي فإن مخترع الكلاشنكوف مقصر في اي هجوم بهذا السلاح

تنا
قال محلل سابق في وكالة المخابرات الأميركية مختص بشؤون الشرق الأوسط، انه وفق استدلالات مندوبة أميركا لدى منظمة الأمم المتحدة نيكي هايلي، فإن ميخائيل كلاشنيكوف مقصر في أي هجوم بسلاح (AK-47).
كاتب أميركي: وفق استدلالات هايلي فإن مخترع الكلاشنكوف مقصر في اي هجوم بهذا السلاح
وفي مقال له نشرته صحيفة نشنال اينترست، شكك باول بيلار، باستدلالات نيكي هايلي، مندوبة أميركا لدى منظمة الأمم المتحدة، ضد ايران.
وكانت هايلي قد عرضت يوم الخميس الماضي قطعات زعمت انها حطام صاروخ من صنع ايران، متهمة طهران بنقل السلاح لاعضاء حركة أنصار الله في اليمن، وانتهاك قرار مجلس الأمن الدولي، مدعية ان علامة الشركة الإيرانية المصنعة للصاروخ موجودة على حطام الصاروخ.

وكتب باول بيلار في مقاله: ان استخدام هذا النوع من بقايا قطع السلاح باعتبارها أساسا للاستنتاج بشأن ما هو الدور الذي تلعبه ايران في العنف بالشرق الاوسط، صحيح بنفس القدر في اتهامنا لميخائيل كلاشنيكوف بشأن جميع الهجمات التي يستخدم فيها سلاح (AK-47).

كما أكد بيلار انه مع الأخذ بنظر الاعتبار كيف تم استخدام الأسلحة ذات المنشأ الأميركي من قبل جماعات كـ"داعش"، فإن على مسؤولي الولايات المتحدة – باعتبارها اكبر دولة مصدرة للسلاح – ان يبذلوا مزيدا من الاحتياط عند محاولتهم الإيحاء بأن وجود علامات المصانع على الأسلحة يقدم أدلة بشأن السياسة الخارجية لدولة ما.

/110
 
https://taghribnews.com/vdccxoqip2bqo48.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز