تاريخ النشر2014 20 September ساعة 22:46
رقم : 169359

أنصار الله تحاصر العاصمة صنعاء وتسيطر على مبنى التلفزيون

تنا
في خبر عاجل قال مراسل الجزيرة إن الحوثيين سيطروا على مبنى التلفزيون اليمني وأوقفوا بثه وأن الجيش انسحب من المبنى. ونقل المراسل عن مصدر حوثي قوله " التلفزيون تحت سيطرتنا والقوات المرابطة هناك سلمت نفسها".
أنصار الله تحاصر العاصمة صنعاء وتسيطر على مبنى التلفزيون
    
وقد احترق جزء من مبنى التلفزيون جراء قصف الحوثيين للمبنى ، في حين وصلت الاشتباكات بين جماعة "انصار الله" وحزب الاصلاح الى قلب العاصمة صنعاء وتمركزت حول منشآت حكومية حيوية .

المواجهات في صنعاء تركزت في مداخلها وحول المنشآت الحيوية
جبهات عدة تدور فيها المعارك بالعاصمة اليمنية صنعاء، ولا سيما عند المداخل وحول المنشآت الحيوية الرسمية.
 
تمكن مسلحو جماعة "أنصار الله" من الاستيلاء على نقطة قرب مطار صنعاء، كذلك استولوا على نقطة في منطقة الحتارش، وهي المدخل الشمالي الشرقي للمدينة الذي يربطها بمأرب والجوف وشبوه وحضرموت.
 
في منطقتي مذبح شمال العاصمة وبني حشيش شرقها تعنف الاشتباكات بين جماعة أنصار الله ومسلحين تابعين لحزب الإصلاح تدعمهم قوات من الجيش اليمني موالية للواء علي محسن الأحمر.
 
توسعت الاشتباكات باتجاه مدينة صوفان القريبة من التلفزيون الحكومي في حي الجراف، هنا توجد منازل آل الأحمر وقيادات بارزة في حزب الإصلاح.
 
تطورت المواجهات العنيفة ووصلت إلى قرب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في شارع الستين الغربي وسط العاصمة، حيث سقط عدد من قذائف الهاون.
 
معارك عنيفة أيضاً تدور في محيط جامعة الإيمان، حيث يستخدم الطرفان مختلف الأسلحة، هنا يكثف مسلحو جماعة أنصار الله هجومهم من أجل السيطرة على المقر السابق للفرقة الأولى مدرع المنحلة، التي كان يقودها اللواء الأحمر وهو محاذ للجامعة التابعة للقيادي في حزب الإصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني.
 
هذه التطورات تشير إلى ازدياد الوضع تعقيداً في اليمن، مع انجرار البلاد نحو مزيد من العنف وسط وضع إقليمي شائك، إلا أنها في المقابل قد تؤدي إلى اتفاق ينهي الأزمة برمتها.
https://taghribnews.com/vdccpoqso2bqe18.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز