تاريخ النشر2014 11 June ساعة 11:34
رقم : 160998

طالبان تخطف 35 اكاديميا من جامعة قندهار

تنـا
أفادت الأنباء من افغانستان أن مسلحي حركة طالبان الارهابية، اختطفوا مجموعة مكونة من ٣٥ شخصا عبارة عن طلاب وأعضاء هيئة تدريس في جامعة "قندهار" جنوب البلاد.
طالبان تخطف 35 اكاديميا من جامعة قندهار

وقال "دوفاخان مينبال" الناطق باسم ولاية "قندهار"، أن "تلك المجموعة قد تم اختطافها، أمس الثلاثاء، في منطقة قاراباغ التابعة لولاية غزنة، وهى في طريقها من قندهار إلى العاصمة كابول".

واشار المسؤول الأفغاني، إلى "إصابة أحد أعضاء هيئة التدريس جراء النيران التي أطلقها مسلحو طالبان لإجبار الحافلة التي كانت تقل المختطفين على الوقوف"؛ موضحا أن "الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كانوا في طريقهم لقضاء الإجازة التي حصلت عليها المؤسسات التعليمية بسبب الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد في الـ١٤ من الشهر الجاري".

من جانبه، أعلن نائب والي "غزنة"، "محمد علي أحمدي" أنه "لا توجد معلومات لديهم عن الجهة التي تم اقتياد المختطفين إليها"؛ مشيرا إلى بدئهم مفاوضات مع زعماء من طالبان للوساطة بينهم وبين الخاطفين.

هذا، ولم تعلن حركة طالبان، بعد، عن مسؤوليتها عن الحادث.

وتاتي هذه الاحداث تزامنا مع قرار صادر عن وزارة العمل الأفغانية، بمنح جميع المؤسسات التعليمية اجازة رسمية بدأ من يوم امس الثلاثاء 10 حزيران/يونيو، وحتى الـ ١٦ من الشهر ذاته؛ بسبب الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

https://taghribnews.com/vdccoxqs42bqeo8.caa2.html
المصدر : الاناضول
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز