>> البرلمان الأوروبي يقر مبدئيا الاعتراف بدولة فلسطين | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 18 December ساعة 10:22
رقم : 176937

البرلمان الأوروبي يقر مبدئيا الاعتراف بدولة فلسطين

تنا
عبر البرلمان الأوروبي عن "دعمه مبدئياً الاعتراف بدولة فلسطين والحل على أساس دولتين" من دون دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القيام بذلك كما كانت ترغب عدة كتل سياسية .
البرلمان الأوروبي يقر مبدئيا الاعتراف بدولة فلسطين

واشترط البرلمان الاوروبي على ان تكون هذه المبادرة تترافق مع  عملية السلام التي يجب إحياؤها" بحسب القرار الذي اعتمد بغالبية 498 صوتاً مقابل 88.

ويأتي هذا القرار أقل مما ذهبت إليه بعض البرلمانات في دول أوروبية عديدة من حيث مطالبتها، وإن بشكل رمزي، حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين.

وتبنى النواب البرتغاليون أيضاً مذكرة تطالب حكومتهم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد كل من نظرائهم الأيرلنديين والبريطانيين والاسبان والفرنسيين وكانت السويد الدولة الوحيدة والأولى التي اعترفت بدولة فلسطين.

من جانبها تقول السلطة الفلسطينية إن دعوة البرلمانات الأوروبية لحكوماتها من أجل الاعتراف بدولة فلسطين يشكل نصراً دبلوماسيا لها.

وكان مشرعون في الاتحاد الأوروبي قرروا الثلاثاء عدم تقديم اقتراح يحث دول الاتحاد على الاعتراف بدولة فلسطين، وتوصلوا بدلا من ذلك إلى حل وسط يدعو لضرورة إحراز تقدم في مفاوضات السلام ودعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية مبدئيا.
https://taghribnews.com/vdcc1eqsm2bqmo8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز