تاريخ النشر2015 28 November ساعة 09:31
رقم : 213187

"فورين بوليسي": واشنطن تتحمل مسئولية المجازر في اليمن لدعمها العدوان

تنا
حملت مجلة "فورين بوليسي"، الولايات المتحدة الأمريكية مسئولية المجازر التي يتعرض لها المدنيون في اليمن من قبل تحالف العدوان العسكري السعودي، كون القصف اليومي للتحالف لا يمكن أن يتم إلا بتواجد مستمر لطائرات النقل الأمريكية لتزويد طائراته بالوقود، فضلاً عن تزويده بالذخائر خاصة العنقودية منها وإعتراف عسكريين أمريكيين كبار بتورطهم في التخطيط للحرب.
"فورين بوليسي": واشنطن تتحمل مسئولية المجازر في اليمن لدعمها العدوان

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها عن العدوان على اليمن بقلم بول مكليري "إن طائرات التحالف السعودي لا زالت تقصف العديد من المناطق في اليمن مسببة دماراً هائلاً, كما تقوم بالتحليق في سماء صنعاء والقرى الصغيرة بهدف العثور على أهداف عسكرية، لكنها غالباً ما تقصف أهدافاً مدنية ينتج عنه العديد من الضحايا المدنيين".

وأشارت الى تقديرات الامم المتحدة التي تتحدث عن أن عدد الضحايا تجاوز الـ 2500 شخص , بما فيهم مئات الضحايا من النساء والأطفال.

وأكدت المجلة في تقريرها بعنوان "حرب السعودية على اليمن بدعم من الولايات المتحدة" ان المتفجرات العنقودية التي لم تنفجر لا تزال تشكل منظراً سائداً في القرى والمزارع اليمنية , وشاهداً بارزاً على استمرار الحرب على اليمن من قبل السعودية وعلى دعم واشنطن الخفي للرياض بالأسلحة والطائرات الحربية والذخائر .

وذكرت المجلة أن غالبية الطائرات المقاتلة للتحالف السعودي، امريكية الصنع ويقودها طيارين عرب وتقصف بقنابل ومتفجرات أمريكية, وقد عززت مؤخراً بـ 1.29 بليون دولار في اتفاقية واشنطن للأسلحة لتباع للسعودية.

وبينت المجلة في تقريرها أن ذلك يأتي في الوقت الذي لم يتحاشى مسئولون عسكريون امريكيون كبار عن التحدث عن تورطهم في التخطيط للحرب.

وأشارت في هذا الصدد إلى حديث لقائد القيادة المركزية للقوات الجوية الامريكية الجنرال تشارلز براون جونيور مطلع الشهر الجاري لمجموعة من الحضور في معرض دبي للطيران والتي قال فيها "ان الموظفين الامريكيين يعملون حالياً خارج مركز التخطيط السعودي لمساعدة خطة السعودية في تنفيذ الغارات الجوية اليومية وتقديم المساعدة المخابراتية لتنسيق الرحلات، إضافة إلى تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر مطلع هذا الشهر والتي أكد فيها "ان ادارة اوباما تدعم بشكل قوي حلفائها الخليجيين".
 
 
https://taghribnews.com/vdcbwfb5zrhb88p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز