تاريخ النشر2016 12 November ساعة 14:55
رقم : 250717

إلهان عمر ... اول مسلمة محجبة في الكونغرس الامريكي

فازت المواطنة الأمريكية من أصول صومالية إلهان عمر بعضوية مجلس نواب ولاية مينيوستا الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني لتصبح بذلك أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة.
إلهان عمر ... اول مسلمة محجبة في الكونغرس الامريكي
في مينيسوتا حيث شكل استيعاب عدد كبير من اللاجئين الصوماليين رهانا انتخابيا، فازت مسلمة من أصل صومالي بمقعد في مجلس نواب الولاية، لأول مرة في الولايات المتحدة.

ونافست إلهان عمر على مقعد مقاطعة "60B" بولاية مينيوستا عن الحزب الديمقراطي، وتمكنت من الحصول على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهوري، عبد المالك عسكر.

وولدت إلهان في الصومال، وقبل أن تتم عامها التاسع، اضطرت مع أهلها للانتقال إلى كينيا المجاورة، بسبب اشتعال الحرب الأهلية في بلادها عام 1991.

وبعد أربع سنوات من العيش في مخيمات اللجوء في كينيا، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة، حيث تعلمت اللغة وبدأت بالعمل كمترجمة في سن الرابعة عشرة.

وحازت إلهان (33 عاما)على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، وأخرى في الدراسات الدولية، من جامعة نورث داكوتا، ما أهلها لدخول عالم السياسة بقوة.

وجاء فوز إلهان المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص.

 وقالت إلهان لوكالة "فرانس برس"، "حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءا من النظام الأمريكي، فقد كان لذلك مفعول عكسي".

 
https://taghribnews.com/vdcb8gb5zrhbszp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز