تاريخ النشر2016 23 October ساعة 16:10
رقم : 248666

القوات العراقية تستعيد السيطرة على قرقوش المسيحية

تنا
أحرزت القوات العراقية تقدما جديدا باستعادتها السيطرة على مدينة قرقوش المسيحية مركز قضاء الحمدانية وفي كركوك، لا تزال هذه القوات تطارد مسلحي داعش ،حیث رفض رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي عرضا تركيا للمشاركة في تحرير الموصل.
القوات العراقية تستعيد السيطرة على قرقوش المسيحية
استطاع القوات العراقية المشتركة في اطار عمليات تحرير الموصل ان تحرر بلدة قرقوش ذات الاغلبية المسيحية والتي تعتبر مركز قضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل .

تبعد هذه البلدة نحو 20 كم الى الجنوب الشرقي من الموصل حيث يقوم الجيش العراقي حاليا بعمليات تمشيط البلدة ويتهيئ لاستعادة قرية مسيحية اخرى باسم "كرمليس" ، ويطلق عليها أيضا اسم كرملش باللغة السريانية.

بدورها تواصل قوات الأمن العراقية وقوات الحشد الشعبي والتركماني مطاردة عناصر تنظيم "داعش"  مدينة البرطلة الذين تسللوا الى مدينة كركوك في هجوم مباغت هز المدينة .

من جهة أخرى، قال ضابط عراقي رفيع إن انبعاثات غازات سامة ناجمة عن تفجير الارهابيين لمصنع كبريت في جنوب الموصل أدت إلى وفاة مدنيين اثنين، وأجبرت جنود أمريكيين ارتداء أقنعة واقية.

وفي محور اخر من العمليات وبعد تحرير مدينة البرطلة شمال قرقوش من براثن "داعش" قبل يومين قام عدد من المقاتلين المسيحيين المنضوين مع الحشد الشعبي بوضع الصليب فوق كنيسة المدينة التي امحاها تنظيم داعش منذ ان استولى على المدينة .
https://taghribnews.com/vdcb0wb50rhba0p.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز