تاريخ النشر2016 25 July ساعة 07:57
رقم : 239340

عقداجتماع تحضيري للملتقى الدولي للعلوم الدينية ومحاربة التطرف في بغداد

تنا
عقد الاجتماع التحضيري الثاني من الملتقي الدولي للعلوم الدينية ومحاربة التطرف في جامعة بغداد خلال يوم واحد وبمشاركة جامعة المذاهب الإسلامية.
عقداجتماع تحضيري للملتقى الدولي للعلوم الدينية ومحاربة التطرف في بغداد
وأفاد قسم العلاقات العامة في جامعة المذاهب الإسلامية أن الاجتماع التحضيري الثاني من الملتقى الدولي للعلوم الدينية ومحاربة التطرف عقد  الاحد في كلية الآداب في جامعة بغداد، وذلك بمشاركة جامعة المذاهب الإسلامية وجامعة بيام نور على مدار يوم واحد، حيث جرى استقبال الوفد الإيراني المشارك في كلية الآداب من قبل الدكتور موسى جواد عزيز الموسوي، رئيس جامعة بغداد.
 
وكان أبرز المتحدثين في الاجتماع الدكتور أحمد مبلغي، رئيس جامعة المذاهب الإسلامية؛ والدكتور محمد علي آذرشب، مدير مركز الدراسات الثقافية الإيرانية والعربية؛ وسماحة الشيخ الدكتور مجيد قربان علي دولابي، مسؤول القسم التعليمي والعضو في الهيئة العلمية للجامعة؛ والدكتور طاهري نيا، مستشار رئيس جامعة الأديان للشؤون الدولية.
 
كما حضر الملتقى كل من السفير الإيراني في العراق، ومستشار وزير التعليم العالي العراقي، والمستشار الثقافي للعراق في إيران، ورئيس وأعضاء الهيئة العلمية لكلية الآداب في جامعة بغداد.
 
 أما أهداف هذا الاجتماع فكانت عبارة عن تبادل وجهات النظر حول التقريب بين المذاهب الإسلامية، وسبل تحقيقها على أرض الواقع، مضافاً إلى بيان المواقف تجاه التطرف، والتحضير لعقد الملتقى الدولي للعلوم الإسلامية ومحاربة التطرف.
https://taghribnews.com/vdcayonuw49nee1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز