تاريخ النشر2017 8 September ساعة 18:12
رقم : 282883

مساعي دبلوماسية ايرانية لحل أزمة مسلمي ميانمار

تنا
أعلنت ايران انها حاولت عبر سفارتها في تايلندا الإتصال بحكومة ميانمار من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلي مسلمي الروهينغيا إلا أن هذه الإتصالات لم يكتب لها النجاح حتى الآن.
مساعي دبلوماسية ايرانية لحل أزمة مسلمي ميانمار
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اليوم الجمعة إن إيران قامت بمساع دبلوماسية واسعة من أجل حل الأزمة التي يعاني منها مسلمو ميانمار وقال إن وزير الخارجية ظريف أجرى إتصالات مع نظرائه في عدد من الدول المختلفة.

ولفت إلى أن هنالك تعليمات صدرت لممثلية إيران لدى الأمم المتحدة بإجراء لقاءات ومباحثات مع المسؤولين الدوليين وسفراء الدول الإسلامية لمتابعة أوضاع المسلمين في ميانمار.

وأكد مواصلة إيران مساعيها بهدف إيصال المساعدات إلى المسلمين في ميانمار عبر الهلال الأحمر الإيراني مشيراً إلى إنه وفي حال السماح بذلك فسيقوم وفد من ممثلي وزارة الخارجية الإيرانية بزيارة ميانمار برفقة المساعدات.

وأشار قاسمي إلى أن التعليمات صدرت للسفارة الإيرانية في بنغلاديش للتباحث مع الحكومة هناك لتسهيل إيصال المساعدات إلى اللاجئين القادمين من ميانمار. 

وأشار أيضاً إلى المباحثات التي أجرتها إيران مع المسؤولين الأتراك باعتبار تركيا الرئيسة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي حول هذا الموضوع.

وقال قاسمي: لقد بعث وزير الخارجية محمد جواد ظريف في وقت سابق برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أشار فيها إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها مسلمو الروهينغيا داعياً الأمين العام إلى العمل بجدية لوضع حد لهذه المأساة.

وأضاف: إن ظريف اشار في كلمة له في الإجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في كوالالمبور مؤخراً إلى العنصرية والعنف والكراهية التي تمارس ضد مسلمي الروهينغا داعياً إلى وحدة العالم الإسلامي لمواجهة ذلك.
/110
https://taghribnews.com/vdcaaunue49naa1.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز