تاريخ النشر2014 29 September ساعة 12:03
رقم : 170111

رفسنجاني: اميرکا باتت تعترف بحاجتها لایران في حربها ضد "داعش"

تنا
أکد رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام اية الله هاشمي رفسنجاني إن التحالف الدولي ضد "داعش" سیبوء بالفشل وان الاميرکان باتوا یعترفون بان التحالف الدولي عاجز عن القضاء علی تنظیم داعش الارهابي دون مساعدة ایران.
رفسنجاني: اميرکا باتت تعترف بحاجتها لایران في حربها ضد "داعش"
وقال الشيخ رفسنجاني الاحد في الملتقی الوطني الاول للدفاع المقدس والجامعة: ان القصف لن یقضي علی التنظیم الارهابي اذ اننا شاهدنا قیام داعش بمهاجمة مدینة کوباني علی الحدود السوریه -الترکیة رغم قیام طائرات التحالف بقصف مواقعه في العراق.  

وفی جانب آخر من تصریحاته اشار رفسنجانی الی الاحداث الاخیرة فی العراق وما قامت به ایران لحل المشاکل التی کان یعاني منها وقال: ان العراقیین کانوا ومنذ اشهر یریدون تشکیل الحکومة وان الاميرکان کانوا قد اشترطوا تقدیم اي مساعدة للعراق بتشکیل الحکومة الشاملة وهذا ما تم فعلا بمساعدة ایران.  

واشار إلی المشاورات التي قدمتها ایران للعراق والتی انتهت بتحریر سد الموصل ومدینة آمرلي، واضاف ان اميرکا باتت تدرك جیدا انه لیس بمقدورها تحقیق هذا الهدف بالقصف الجوي.  

وحول الدعوة للمشارکة في التحالف الدولي ضد داعش، اکد رفسنجانی"'نحن نقول لاميرکا انها فرضت الحظر علینا وهو ما یکشف عن عدائها لنا وعلی ذلك فنحن لا یمکن ان نکون معها في هذه الحرب".
https://taghribnews.com/vdca6wn6649n061.zkk4.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز