حماس: عدوان الاحتلال على عين الحلوة استهدف مقرا لقوة أمنية مشتركة
تنا
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الغارة "الإسرائيلية" على مخيم عين الحلوة، بمدينة صيدا جنوبي لبنان، استهدفت مقرا تابعا لقوة أمنية مشتركة مكلفة بحفظ الأمن داخل المخيم.
شارک :
وجاء هذا البيان بعد ساعات من القصف "الإسرائيلي" لحي حطين في المخيم، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.
وقالت حماس، إن "العدوان الغاشم الذي نفذه جيش الاحتلال على مخيم عين الحلوة، جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الاعتداءات على شعبنا، وانتهاك لسيادة لبنان".
وأضافت أن "استهداف مخيم يضم آلاف اللاجئين الفلسطينيين ويكتظ بالسكان المدنيين يمثل تصعيدا خطيرا واستهتارا فاضحا بكل القوانين والأعراف الدولية، ويعكس إصرار کیان الاحتلال على توسيع دائرة عدوانها وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأكدت أن "الادعاءات التي يسوقها جيش الاحتلال بشأن استهداف المخيم لا تصمد أمام الوقائع، وأن المقر المستهدف تابع للقوة الأمنية المشتركة المنوط بها حفظ الأمن والاستقرار في المخيم".
وتُعد القوة الأمنية المشتركة بمخيم عين الحلوة إطارا يضم ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وأنشئت بموجب تفاهمات داخلية بهدف ضبط الأمن داخل المخيم والحفاظ على الاستقرار في محيطه.
وحملت حماس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا العدوان، ودعت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى "تحمل مسؤولياتهم السياسية والقانونية، والتحرك لوقف الاعتداءات، ومساءلة الاحتلال على جرائمه، وتوفير الحماية لشعبنا".