تاريخ النشر2026 16 February ساعة 22:43
رقم : 709942

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره العُماني المفاوضات النووية

التقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيد عباس عراقجي، الذي وصل إلى جنيف لإجراء مفاوضات غير مباشرة بين إيران وأمريكا بشأن الملف النووي ورفع العقوبات، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي.
وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره العُماني المفاوضات النووية
وصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيد عباس عراقجي، إلى جنيف لإجراء مفاوضات غير مباشرة بين إيران وأمريكا بشأن الملف النووي ورفع العقوبات، التقى اليوم الاثنين، مع وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي.
وخلال هذا اللقاء، تم شرح وجهات نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية وملاحظاتها بشأن القضايا النووية ورفع العقوبات.

وأشاد وزير الخارجية بالمساعي الحميدة لعُمان ووزير الخارجية العُماني في دفع المسار الدبلوماسي الحالي، مؤكداً عزم إيران وجديتها في توظيف الدبلوماسية الهادفة إلى تحقيق النتائج المرجوة، وذلك لضمان المصالح والحقوق المشروعة للشعب الإيراني، والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار وزير خارجية سلطنة عمان إلى العلاقات الودية والطويلة الأمد بين سلطنة عمان وإيران، ودور إيران في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وتعزيزهما، وأشاد بثبات إيران في مواصلة المسار الدبلوماسي، وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الجولة من المفاوضات ناجحة.

/110
https://taghribnews.com/vdcayon0u49nwo1.zkk4.html
المصدر : تسنيم
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني