مظاهرات في لندن وباريس للمطالبة بتطبيق فعلي لوقف النار بغزة
تنا
شهدت العاصمتين البريطانية والفرنسية، مساء يوم السبت، مظاهرات دعما لفلسطين، وركزت الفعاليات الجديدة على التضامن مع غزة والأسرى الفلسطينيين، والمطالبة بوقف الحرب ورفع الحصار، وسط دعوات لمحاسبة الاحتلال على الانتهاكات المستمرة.
شارک :
ففي لندن، أُقيمت فعالية تضامنية ضمن حملة «الأشرطة الحمراء» بالقرب من قصر باكنغهام، في خطوة قال منظموها إنها تهدف إلى إبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في الوعي العام البريطاني.
ورفع المشاركون لافتة كبيرة تشير إلى وجود 9,100 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 3,500 معتقل إداري، ونحو 400 طفل، وأكثر من 50 امرأة، مؤكدين أن عددًا كبيرًا منهم محتجز دون محاكمة.
وقال المنظمون إن اختيار موقع الفعالية في قلب المنطقة السياحية بلندن جاء لإيصال الرسائل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.
وفي باريس، خرج مئات المتظاهرين بدعوة من جمعيات حقوقية للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ورفع الحصار، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.
وقال المشاركون إن سلوك جيش الاحتلال لا يظهر تطبيقًا فعليًا لوقف إطلاق النار على الأرض، مطالبين الحكومات الغربية بالضغط على الاحتلال لإنهاء العمليات العسكرية.
كما عبر المتظاهرون عن رفضهم لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، معتبرين أنها لا تمثل حلاً عادلاً للقضية الفلسطينية، ومؤكدين استمرار تحركاتهم لمنع تراجع الاهتمام الدولي بالقضية.
وتأتي هذه التحركات في سياق تصاعد الفعاليات الشعبية في عدد من العواصم الأوروبية، وسط استمرار الجدل السياسي والقانوني بشأن الموقف من الحرب في غزة.