بقائي: تصريحات بيلوسي بفرض معاناة متعمدة علی المدنیین یعد ارهابا
تنا
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "إسماعيل بقائي"، إن فرض الألم والمعاناة عمدا علی المدنیین لأغراض سیاسیة یعد ارهابا.
شارک :
وردا على تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة "نانسي بيلوسي" التي طالبت الإدارة الأمريكية بشل الاقتصاد الإيراني للضغط على المدنيين في ايران، اعتبر بقائي أن "عقلية شريرة واستكبارية فقط يمكن أن تعتبر نفسها محقّة في اقتراح سياسات قائمة على الألم والمعاناة للمدنيين في بلد آخر".
وأكد: "من الناحية القانونية، تُعد هذه التصريحات دليلاً على سياسة أمريكا المتعمدة والمنهجية في فرض الألم والمعاناة وممارسة المعاملة القاسية ضد الشعب الذي لا یحظی بتأییدها، وتعتبر مثل هذه الأفعال "جريمة ضد الإنسانية".
وفي هذا السياق، كما كانت بيلوسي قد صرحت، في 13 شباط/فبراير الجاري، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، بأنّ 'العقوبات يجب أن تُستخدم لإضعاف الاقتصاد الإيراني وتقويض الدعم الشعبي للحكومة'، قائلةً إنّ 'واشنطن يجب أن تستخدم القوة الاقتصادية لجعل الإيرانيين يشعرون بالألم بهدف الضغط على النظام.